وزير التربية والتعليم: نسعى للقضاء على الأمية

قال د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اجتماع المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي لتعليم الكبار لاختيار أعضاء المجلس هو تشكيل إستراتيجية يتم تنفيذها من خلال خطة تكون قادرة على القضاء على مشكلة الأمة ، موضحا نمتلك قدرة على تأسيس مجتمع يقوم على  التعلم لدى الأجيال لتحقيق الهدف المنشود.


وأضاف الوزير ؛ أنه لابد من توظيف كلمة الأمية هل تعنى القراءة والكتابة فقط ، مشيرا إلى أن مشكلة الأمية نتحدث عليها منذ سنوات وتم تصنيف الدول  الأكثر أمية إلى 9 دول. 


وأوضح أنه لابد من تحديد الأرقام ونسب الأمية من اجتماع الآخر، موضحا بعض الطلاب دخلت  المدارس وصنفت بأنها أمية حسب التصنيف والتفسير لكلمة أمية .


وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بالقضاء على الأمية ومن ثم تم إطلاق مبادرة، للقضاء عليها، موضحا أن الإعلام له دور في جذب الأميين وتوضيح خطورة الأمية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تغيير نظام التعليم كاملا منذ الطفولة لبناء الهوية والوطنية حيث يتم تأسيس هذا النظام حاليا لإطلاقه في سبتمبر القادم والأمية على قدر كبير مقارنة بالنظام التعليمي الجديد.


وأكد وزير التعليم أنه يتمنى أن يحقق اجتماع المجلس الاستشاري الإقليمي لتعليم الكبار نتائجه والوزارة ملتزمة بالنتائج التي يتفق عليها أعضاء المجلس.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم