في الجزء الثاني لحوار الرئيس مع رؤساء تحرير الصحف القومية

»السيسي« :لا أنسي مشهد أولاند وماكرون.. وأبحث عن شخصيات وطنية قادرة علي قيادة الوطن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنني لا أنسي مشهد الرئيس الفرنسي أولاند وهو يشير مودعا للرئيس الجديد ماكرون بكل اللطف والأمان، وأتمني أن أري هذا المشهد في مصر.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية الإعلام إلي منح الفرصة لكل من يترشح للرئاسة بتجرد لمصلحة الوطن

  سيادة الرئيس.. هناك مخاوف لدي البعض من تعرضهم لحملات تشويه إعلامية إذا ما أعلنوا عزمهم الترشح للرئاسة.. ماذا تقول للإعلام؟

الرئيس : أدعو الإعلام أن يعطي لهم الفرصة ويتكلم بموضوعية وتجرد لأجل مصلحة الوطن.
سيادة الرئيس.. ألا تشعر بنفس القلق الذي يساور الكثيرين إزاء مستقبل الحكم بعد فترة الرئاسة الثانية إذا قررت خوضها وفزت بها، في ظل ضعف الحياة السياسية وغيبة وجود قوي سياسية فعالة وشخصيات مؤثرة يمكنها كسب ثقة الجماهير ومؤسسات الدولة بما يحفظ استقرار الحكم في البلاد؟

الرئيس : أولا.. أنا لست »‬ضامن عمري«.

ثانيا.. إنني أنظر إلي الدولة وأبحث عن عناصر تستطيع قيادة مصر مستقبلا عن طريق الاحتكاك المباشر، والاختبار والتأهيل وإسناد المسئوليات ومتابعة النتائج.. أبحث عن شخصيات قادرة تتمتع بالكفاءة والنزاهة والشرف والمقدرة علي قيادة مؤسسات الدولة والإدراك الواعي لدولة بحجم مصر.. وكلما نجحنا في أن تعمل مؤسسات الدولة بصورة قوية وفي تكامل بينها، نقدر أن نتوقع أن يعمل القادم بشكل أفضل وأسهل.

إنني لا أنسي مشهد الرئيس الفرنسي أولاند وهو يشير مودعا للرئيس الجديد ماكرون بكل اللطف والأمان، وأتمني أن أري هذا المشهد في مصر.