رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يلتقي دي ميستورا

ستيفان دي ميستورا
ستيفان دي ميستورا

أعلن الائتلاف الوطني السوري أن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف سيلتقي المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا بمقر الأمم المتحدة في جنيف، الخميس 18 مايو، حيث سيبحث رئيس الائتلاف يرافقه عضوي الهيئة السياسية هادى البحرة وحواس خليل، العملية السياسية الجارية حاليا.
وقال رياض سيف - فى بيان تم توزيعه بجنيف الأربعاء 17 مايو - "إن الوصول إلى الانتقال السياسي هو أهم ما يطمح إليه السوريون، وذلك من أجل الخلاص من الحكم المستبد الذي يمارسه نظام الأسد منذ أكثر من أربعة عقود، مشددا علي ضرورة أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها بشكل كامل، وأن يكون دورها شامل وكامل في عملية وقف إطلاق النار، وأن تسعي لأن تكون جميع المناطق السورية آمنة وخالية من القصف بكافة أشكاله".
ولفت إلى أن قضية المعتقلين، هي من أهم القضايا التي سيتم إثارتها خلال الاجتماع مع المبعوث الأممي، مؤكدا أن هناك جرائم حرب يمارسها النظام داخل السجون وتظهر أدلتها كل يوم، مضيفا أنه يجب أن يكون للأمم المتحدة موقف واضح من تلك الجرائم وفي محاسبة مرتكبيها.
وفي سياق متصل، من المنتظر أن يعقد نائب وزير الخارجية الروسى جينادى جاتيلوف، الذى وصل إلى جنيف في وقت سابق، اجتماعا مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية مساء اليوم للبحث فى تطورات العملية السياسية وسبل دفعها إلى الأمام

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم