جارتنر : 20 مليار جهاز متصل بالإنترنت بحلول عام 2020

إنترنت الأشياء
إنترنت الأشياء
أعلنت شركة دل تكنولوجيز عن منتجات وشراكات إنترنت الأشياء الجديدة لمساعدة العملاء على تخطي التعقيدات في عمليات نشر تقنيات عملياتهم وتحقيق التحول الرقمي بسرعة أكبر.

ووفقا لتقرير جارتنر الأخير، سيكون هناك 20.4 مليار من الأجهزة المتصلة على الصعيد العالمي بحلول عام 2020، وتبحث الشركات عن تحليل أسرع في الوقت الحقيقي لكمية هائلة من البيانات التي تنتجها كل هذه "الأشياء المتصلة" على شبكاتهم. وبالنسبة للبعض، فإنها عملية نقل جميع البيانات من الأجهزة إلى مركز البيانات تعد مكلفة للغاية. وتساعد الحوسبة عند الطرف على تحديد مجموعات البيانات المهمة والتي تحتاج إلى أن يتم إرسالها مرة أخرى إلى مركز البيانات أو السحابة لمزيد من التحليلات والتخزين على المدى الطويل، مما يوفر عرض نطاق ترددي أوسع ويقلل من التكاليف والمخاوف الأمنية.

ويوفر مركز  "في ام وير بلس" الجديد لإنترنت الأشياء حلول إدارة البنية التحتية الآمنة لعمليات التقنيات التي من شأنها أن تمكّن العملاء من السيطرة الكاملة على الأجهزة المتصلة بهم. وسيساعد مركز "في ام وير بلس " لإنترنت الأشياء العملاء على الوصول إلى إدارة، وتشغيل، وتكبير وحماية أجهزة إنترنت الأشياء الخاصة بهم بكفاء عالية من الحافة إلى السحابة. وستقدم دل مركز في ام وير بلس الجديد لإنترنت الأشياء كحل مفضل لإدارة المشاريع والرصد لبوابات دل إدج. عن طريق توصيل مركز في ام وير بلس لإنترنت الأشياء بـ Edge( Foundry الجديد، وستتمكن في ام وير من تقديم إدارة للجهاز وللنظام البيئي لـ Edge.

كما تقدم خدمات استشارات تقنيات إنترنت الأشياء عرض استشارة جديد من خدمات دل إ ي إم سي لمساعدة المؤسسات على تحديد القدرات و التصاميم الأساسية المطلوبة للاستفادة من بيانات إنترنت الأشياء (مثل أجهزة الاستشعار، وأجهزة المراسلات، والبوابات، والهواتف المحمولة، والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المتصلة). ويمكن استخدام هذه المعلومات لمبادرات مثل تحسين العمليات التشغيلية الرئيسية، والحد من مخاطر الامتثال والأمن، والكشف عن فرص جديدة للإيرادات وخلق المزيد من الارتباطات المقنعة مع المستخدمين. 

كما أطلقت مؤسسة لينكس مؤخرا برنامج Edge( Foundry، وهو مشروع برمجيات مفتوح المصدر يهدف إلى بناء إطار مشترك ومنصة مرجعية محيطة لحوسبة الطرف  التي من شأنها أن تعزز قابلية التشغيل البيني بين التطبيقات ذات القيمة المضافة الملكية ومعايير الاتصال القائمة. وقد بدأ من قبل مجتمع مكون من أكثر من 50 شركة مثل  "أ.إم.دي" ، "أنالوج ديفيسز" ، "دل إي إم سي" ، "فوغهورن" ، "في ام وير" لتمكين النظام البيئي من أجهزة التوصيل والتشغيل التي يمكن دمجها لخلق حلول آمنة لإنترنت الأشياء قابلة لزيادة الحجم والتطوير.

وساهمت شركة دل بأكثر من اثني عشر خدمة الخدمات المصغرة وأكثر من 125،000 من خطوط ترميز المصدر تحت Apache 2.0 لتلبية احتياجات المشروع، كما أن هناك مساهمات إضافية جارية بالفعل من الأعضاء الآخرين. وتم تصميم Edge( Foundry، للعمل على جميع الأجهزة، مع مراعاة تطوير الخدمات المصغرة للعمل في أي بيئة تطبيقات لأقصى درجة.