"قومي السكان" يختتم تدريب المرشدين الزراعيين على التوعية السكانية بالبحيرة

اختتم فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة، الاثنين 15 مايو، تدريب مرشدي ومرشدات مديرية الزراعة بمختلف مراكز المحافظة، على كيفية تناول القضية السكانية بأبعادها المختلفة الصحية والاجتماعية والدينية بالشكل الأمثل.

تضمن اليوم الثاني والأخير 3 محاضرات، شارك فيها محمد المغازي مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ونجلاء الجزار مفتش ومثقف صحة مدرسية ورعاية مراهقين بمديرية الصحة بالبحيرة، وكريمة السلاموني الأخصائية بفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة.

ودار اليوم حول التعريف بأشكال العنف ضد المرأة من التمييز بين الذكر والأنثى، مرورا بختان الإناث والزواج المبكر  والأضرار الناجمة عن ذلك، وتأثيره على صحة المرأة والأسرة والمجتمع، بجانب عرض أهمية محو الأمية في الحد من المشكلة السكانية  والتعرف على أنواع فصول محو الأمية وكيفية فتحها والعائد منها، بجانب عرض أهمية شهادة محو الأمية في الحصول على الخدمات المختلفة.

وتم عرض أساليب التغذية السليمة والهرم الغذائي، واحتياجات الإنسان اليومية من الغذاء المتنوع، وكيفية الاهتمام بصحة الطفل والمراهقين.

حضر التدريب 15 مرشدا ومرشدة من مختلف مراكز المحافظة، و5 من المهندسين الزراعيين ومسئولي الثقافة السكانية بإدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالبحيرة.

وأشاد الحضور بمدى الاستفادة من البرنامج التدريبي، وتنوع المواد والرسائل المعروضة واستعدادهم الكامل على نقل تلك الرسائل إلي الفئات المستهدفة لديهم للمساهمة في تنمية المجتمع.