بدء جلسة محاكمة المتهمين بـ«قتل ميادة أشرف»

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي
تواصل محكمة جنايات القاهرة، نظر محاكمة 48 متهمًا من عناصر لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية، في قضية أحداث العنف التي شهدتها منطقة "عين شمس"، وأسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف، وانثنين آخرين.

عقدت الجلسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت ذكرى محمود ومحمد صابر العشماوى وسكرتارية أسامة شاكر وحمدي الشناوي.

قرر رئيس المحكمة رفع الجلسة اعتراضا منه على عدم دخول أهالي المتهمين إلى الجلسة مشيرا إلى أن الجلسة علانية وكل شخص يريد حضور جلسات المحاكمة لا يتم منعه لكن سيتم اتخاذ الإجراءات الأمنية ضده وأشار رئيس المحكمة أن تكرار تأخر وصول فريق الدفاع للمحكمة أمر مرفوض.

كانت  المحكمة قد أكدت في بداية الجلسة  انه تلاحظ لها تعمد بعض الدفاع في عدم حضور جلسات القضية مع موكليهم وأكد القاضي أن هذا الأمر تكرر كثيرا وهو ما يعنى عدم رغبة الدفاع في الانتهاء من تلك القضية وانه سيلجأ إلى تأجيل الفصل في الدعوى إلى الدور القضائي في أكتوبر القادم.

وشدد رئيس المحكمة انه حريص على إنهاء الدعوى والفصل فيها لكن الدفاع لا يساعده في ذلك وقررت المحكمة حرصا منها على إنجاز الدعوى والفصل فيها من أجل مصلحة المتهمين فإنها تقرر ندب محامين  للدفاع عن المتهمين أرقام آخرين بينهم علاء علم الدين للدفاع عن المتهمين ٢٤،٨ ومصطفى ناصف للدفاع عن المتهمين أرقام ٢١،٢٠،١٩ والسيد رفاعي أحمد  للدفاع عن المتهم رقم ٢٦وعصام الدين السيد سليم  للدفاع عن  المتهمين أرقام ٣٨،٣٦