المدعي العام الأمريكي يلتقي 4 مرشحين لقيادة الـ"أف بي آي"

 جيمس كومي
جيمس كومي
ستعقد وزارة العدل الأمريكية، السبت 13 مايو، مقابلات مع 4 مرشحين لمنصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي"، حسبما أفادت قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية الأميركية نقلا عن مصادرها.

وحسب المصادر، من المتوقع أن يجتمع المدعي العام جيف سيشنس المسؤول عن وزارة العدل، ونائبه رود روزنستاين، مع كل من مساعدة المدعي العام اليس فيشر، والقائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي أندرو ماكيب والسناتور عن ولاية تكساس جون كورنين والقاضي في محكمة الاستئناف بنيويورك مايكل غارسيا.

ويشار إلى أن الإدارة الأميركية تنظر في قائمة تضم أسماء نحو 12 مرشحا لتولي منصب مدير الـ "أف بي آي" بعد إقالة جيمس كومي. والمرشحون هم مشرعون حاليون أو سابقون ومسؤولون في أجهزة القضاء والأمن.

وكان الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، قد أقال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي يوم الثلاثاء، 9 مايو الجاري, وفسر قراره بفقدان الثقة بكومي وعدم الرضى عن أدائه لمهامه.

يذكر، أن الرئيس الاميركي السابق، باراك أوباما، عين جيمس كومي في منصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي في عام 2013 لمدة 10 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن كومي كان يجري تحقيقا في الصلات المزعومة للرئيس الأميركي دونالد ترامب بروسيا، والتي نفى وجودها البيت الأبيض والكرملين على حد سواء أكثر من مرة.