أصحاب المحال التجارية بالعريش يطالبون بإعفائهم من متأخرات "الإيجار"

طالب التجار بمدينة العريش، الأربعاء 10 مايو، بإعفاء أصحاب المحال التجارية من متأخرات القيمة الإيجارية الشهرية بسبب إغلاق المحال داخل السوق وعددها 41 محلًا، بجانب تخفيض قيمة الإيجار الشهري، وتخفيض نسبة الزيادة السنوية للقيمة الإيجارية، والتي تقدر بنسبة 10% سنويًا.
وخلال لقاء المحافظ بعدد من تجار الجملة بمكتبه في ديوان عام المحافظة بالعريش، اليوم، طالب التجار باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الباعة المخالفين خارج السوق.
بدوره، أكد المحافظ على ضرورة رفع كفاءة السوق، تمهيدًا لعودته للعمل مرة أخرى، بعد توقفه لسنوات، بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة.
 وقال اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنه سيتم طرح إيجار سوق الجملة بحي الضاحية بالعريش للإيجار بالمزاد العلني عن طريق مجلس مدينة العريش، وفقًا للضوابط والقوانين والقرارات المنظمة لذلك. 
وأشار المحافظ إلى قيام مديرية أمن شمال سيناء بمراجعة تصاريح السوق لسيارات نقل الفواكه والخضروات في كمين الميدان عن طريق الخدمات الأمنية المعينة بالكمين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 
وشدد المحافظ على عقد اجتماع موسع مع تجار الجملة المؤجرين لمحال تجارية أو باكيات داخل السوق، السبت المقبل، طالبًا بشن حملات أمنية لشرطة المرافق بالتعاون مع الجهات المختصة للباعة بالشوارع المحيطة بالسوق.
من جانبه، أكد أسامة الغندور، رئيس مركز ومدينة العريش، على تشغيل إدارة الأسواق في مجلس المدينة لمدة 24 ساعة، والتنسيق مع شرطة المرافق والتموين لتكامل منظومة العمل داخل سوق الجملة، بجانب شن حملات إشغالات بالعريش بالتنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء.