خلال زيارة وزير الصحة

40 مليون جنيه تكلفة تطوير مستشفى التأمين الصحي بالفيوم

احمد جلال
 

افتتاح 4 مستشفيات في توقيت واحد بمحافظة الأقصر
وضع حجر الأساس لمستشفى الفيوم العام



وصل وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي إلى محافظة الفيوم ، صباح الأربعاء 10 مايو ، وكان في استقباله المحافظ د.جمال سامي.

عقد الوزير مؤتمر صحفي للإعلان عن برنامج الزيارة الذي يتضمن وضع حجر الأساس لمستشفى الفيوم العام، وتفقد مستشفى التأمين الصحي تمهيدا لافتتاحه.

ومن جهته رحب المحافظ د.جمال سامي بالوزير، وبالوفد الذي رافق الوزير والذي تضمن مساعد الوير للتأمين الصحي د.علي حجازي، ورئيس قطاع الطب العلاجي د.محمد شوقي، ومستشار الوزير لتطوير المستشفيات د.نانيس عادل، مؤكدا أنها أول زيارة لوزير صحة منذ أكثر من 7 أعوام.

ومن جهته أكد الوزير أن تطوير مستشفى التأمين الصحي بالفيوم تكلف حوالي 40 مليون جنيه، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتحها في المرحلة المقبلة، مضيفًا أنه يجري إدخال خدمة جديدة على المحافظة وهي جراحة القلب المفتوح وذلك في مستشفى طامية العام.

وأشار وزير الصحة إلى أنه عرض الخريطة الصحية لمصر على الرئيس السيسي مرتين أخرهما كان خلال مؤتمر الشباب العام ، مشيرا إلى أنه تم رصد أماكن عديدة محرومة من الخدمات الصحية في المحافظات، مؤكدًا أن الخدمات الجديدة التي سيتم إدخالها لن تشمل محافظة القاهرة لتوفر الخدمات بها ، ولكن التوجه حاليا سيكون في باقي المحافظات، لافتًا إلى افتتاح مستشفيين في محافظة كفر الشيخ.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المستشفيات في 17 محافظة، منهم 2 في محافظة البحر الأحمر، وأحدهما في القصير المحرومة من الخدمات الصحية، حيث يبعد أقرب مستشفى على بعد 170 كيلو متر في الغردقة العام، وكذلك مستشفى أخرى في شلاتين.

ونوه إلى افتتاح 4 مستشفيات في توقيت واحد بمحافظة الأقصر، منها مستشفى أرمنت التي ستشمل 300 سرير، مؤكدا أن مستشفى الفيوم العام ستكون على أعلى مستوى صحي بتكلفة تتراوح ما بين 400 إلى 450 مليون جنيه للإنشاءات، وستصل إلى نحو 800 مليون جنيه كتكلفة عامة.

ولفت إلى أن هناك وفد من وزارة الصحة سافر إلى برلين في شهر مايو الماضي للتعاقد على تجهيزات المستشفيات الجاري افتتاحها، مؤكدا على وصول 500 سرير رعاية مركزة لفرش 31 مستشفى جاري افتتاحهم في المرحلة المقبلة.