محافظ الأقصر يناقش إزالة التعديات على مخرات السيول وضبط المرور

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، الجلسة الثالثة للمجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور سكرتير عام المحافظة اللواء حاتم زين العابدين، والعميد على الجزار، سكرتير مساعد المحافظة، ورؤساء المدن والمراكز، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية في المحافظة.
وناقش أعضاء المجلس موضوعات مهمة عدة، وعلى رأسها إزالة كافة أشكال التعدى على مخرات السيول، وذلك لضمان جاهزيتها للتعامل مع أى سيول محتملة.
كما وجه محافظ الأقصر تعليماته لمسئولى إدارات المرور والمرافق بتنظيم حملات مكثفة لضبط الشارع بالأقصر وتحقيق السيولة المرورية باستمرار.  
وقرر المجلس تحديد الاشتراطات الأمنية للمراسى السياحية من قبل الحماية المدنية وتحديد وقت زمنى لتلافى كافة المشكلات الحالية.
وكلف المجلس التنفيذى، جهاز مدينة طيبة بإقامة الإنشاءات الخاصة بمبنى إدارة المرور بمركز طيبة على مساحة 9.26 فدان بمنطقة الخدمات الإقليمية بالمدينة، وذلك بنظام نقل الأصول لصالح محافظة الأقصر.
وعلى جانب آخر، تم تكليف مديرية التربية والتعليم بمتابعة هيئة الأبنية التعليمية لتحديد قطع الأراضى المناسبة لتخصيصها لإقامة مدارس يابانية.
كما وافق أعضاء المجلس التنفيذى على نقل الورش المغلقة من داخل مدينة إسنا إلى مبنى شادر خضراوات الجملة الغير مستغل بحاجر الغرب بإسنا، وذلك للقضاء على الإشغالات والعمل على تحسين الحركة المروية بشوارع وطرقات مدينة إسنا.
وأعلن المجلس موافقته على بناء 2 مدرسة للتعليم المجتمعى بقريتى حاجر المريس بمركز الطود، والحميدات بمركز إسنا، وتخصيص مجموعة من الأراضى أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية على أن تؤول هذه المدارس للتربية والتعليم.
واختتم أعضاء المجلس التنفيذى الجلسة بإصدار عدد من التوصيات أهمها قيام إدارة المرور باستكمال خطوط السير وكافة المواقف، وتقوم الجهات المعنية بمتابعة الصيانة الدورية للكهرباء بالأكشاك والكابلات وأعمدة الإنارة، ومتابعة أعمال الصيانة لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى، وحصر احتياجات الوحدات الصحية، وحصر احتياجات المساجد خاصة التى لا تتبع الأوقاف فى القرى والنجوع، ومراجعة أماكن عمل العمالة الميدانية مع مراعاة درجات الحرارة، وإطلاق مبادرات عن طريق محو الأمية لتثقيف العمالة والمواطنين، وتكليف مديرية التموين بمراقبة الأسواق والمخابز وعمل شوادر للبيع استعداداً لشهر رمضان تحت رعاية صندوق تحيا مصر، ومراقبة اسطوانات البوتاجاز من حيث الوزن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم