«دبي المالي» ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في لندن

ينظم سوق دبي المالي مؤتمر المستثمرين العالميين في لندن يومي 17 و18 مايو 2017 بمشاركة 16 شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي، حيث سيقوم مسؤولون بارزون من تلك الشركات بإطلاع مدراء صناديق الاستثمار العالمية في لندن على استراتيجيات ومقومات النمو وأحدث تطورات العمل. وقد أصبح هذا الحدث مكوناً أساسياً ضمن برامج الشركات المدرجة للتواصل مع المستثمرين العالميين الذين يبدون اهتماماً متزايداً بالفرص الاستثمارية التي يوفرها السوق.

يُعقد المؤتمر بالتعاون مع بنك اتش اس بي سي، الذي يستضيف فعالياته في مقره في كناري وارف، لندن، وذلك للمرة الأولى. ويضم وفد دبي المشارك في المؤتمر 25 من كبار المسؤولين التنفيذيين والماليين ومدراء علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة بقيادة سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، حيث سيتم عقد سلسلة من الاجتماعات مع ممثلي صناديق الاستثمار العالمية لاستعراض قصص النجاح والإنجازات وآخر تطورات العمل في تلك الشركات. وتضم قائمة الشركات المشاركة كل من: أرامكس، أرابتك، أملاك للتمويل، موانئ دبي العالمية، شركة سوق دبي المالي، بنك دبي الإسلامي، دي اكس بي انترتينمنتس، إعمار مولز، إعمار العقارية، الإمارات ريت، بنك الإمارات دبي الوطني، أوراسكوم تليكوم، بنك المشرق، الاتحاد العقارية، داماك العقارية وتبريد.

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:" يعد سوق دبي المالي في مقدمة الوجهات الرئيسية للاستثمار الأجنبي في قطاع أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط، وقد حققت مؤتمرات المستثمرين، التي يمتلك سوق دبي المالي قصب السبق في تنظيمها على المستوى الإقليمي منذ العام 2007، نجاحاً ملفتاً في استقطاب السيولة عبر تمتين الروابط بين شركاتنا المدرجة والمجتمع الاستثماري العالمي."


وأضاف عيسى كاظم: " تحرص المؤسسات الاستثمارية العالمية على المشاركة في مؤتمرات سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين التي دأب السوق على تنظيمها في كل من لندن ونيويورك بهدف تعزيز صلاتها بالشركات المدرجة، وسط اهتمام متزايد بتعزيز حضورها في أسواق المال بدبي. وواقع الحال فإن هذا الاهتمام يعكس الثقة المتزايدة إزاء الآفاق الاقتصادية في دبي وقدرة الإمارة الواضحة للعيان على تحقيق معدلات نمو عالية ومستدامة والتعاطي بمرونة مع كافة المتغيرات العالمية بفضل تنوع وحيوية مختلف القطاعات الاقتصادية. إن مؤتمرات المستثمرين تمثل منصة فعالة لمد الجسور وتوطيد الصلات بين صناديق الاستثمار العالمية والشركات المدرجة على حد سواء بما يضع الفرص الاستثمارية السانحة في سوق المال بدبي في دائرة الضوء، علماً أن الاستثمار المؤسسي استحوذ على ما نسبته 30% من إجمالي قيمة التداول في سوق دبي المالي خلال العام 2016 بصافي استثمارات قدره 2.2 مليار درهم."


وتجدر الإشارة إلى أن المستثمرين الأجانب، بوجه عام، يسجلون حضوراً متميزاً في سوق دبي المالي وقد وصلت حصتهم إلى 45% من إجمالي قيمة التداول في السوق خلال العام 2016.