«النقل السعودية» تمنح أوبر شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير

قيادات اوبر وهيئة النقل السعودي
قيادات اوبر وهيئة النقل السعودي
منحت هيئة النقل العام السعودية، شركة "أوبر" شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير، نظير تقيد الشركة بما أصدرته الهيئة من شروط ومتطلبات إجرائية لتنظيم نشاط توجيه مركباتالأجرة في المملكة.

وكان من ضمن تلك الشروط قصر التعاقد مع الأفراد على السعوديين للعمل بمركباتهم الخاصة في هذه الخدمة، إضافة إلى المتطلبات التقنية الواردة في الشروط.

وقد تم توقيع شهادة "التوافق مع الأنظمة والمعايير" من قبل رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح الذي أكد أن الهيئة ومنذ اليوم الأول لإصدارهذه الشروط حرصت على السماح لهذه الخدمة التي لاقت قبولاً جيداً بالاستمرار بالعمل وفق النموذج المستخدم من قبل شركات التوجيه مع قصر استعمال المركباتالخاصة على السعوديين وذلك لإتاحة أكبر عدد من الفرص الوظيفية الممكنة للمواطنين.
 
ويأتي منح هذه الشهادة بالتزامن مع توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة النقل العام لتوطين نشاط توجيه المركبات، للتأكيد على رقابة عمل غير السعوديين في هذا النشاط وفق ما سبق وأن أصدرته الهيئة من شروط وإجراءات قصرت العمل بالمركبة الخاصة على السعوديين فقط.
 
وأكد الرميح بأن هذه الشهادة تؤكد التزام شركة "أوبر" بما ورد من شروط وتعليمات وحرصها على تطبيقها، وأن الهيئة بالتعاون مع وزارة العمل والتنميةالاجتماعية ووزارة الداخلية سوف تشدد الرقابة وتكثف من الجولات التفتيشية على الخدمة وتطبق الجزاءات والعقوبات المنصوص عليها نظاماً على المخالفين.
 
من جانبه صرح زيد هريش مدير عام شركة "أوبر" في المملكة العربية السعودية قائلا : نعتز بمنحنا هذه الشهادة ونثمن حجم التعاون والتسهيلات التي تقدمها هيئة النقل العام لتنظيم العمل في هذا القطاع المتنامي إيماناً منها بأهمية استخدام التقنية في كل المجالات وتحقيقاً لرغبات المستفيدين، وقد حرصنا في "أوبر" منذ صدورالتعليمات على الإلتزام التام بكافة الشروط والتعليمات كما نؤكد حرصنا على تنفيذ تعليمات هيئة النقل العام والتعاون معها في كافة النواحي المنظمة لأعمالنا مؤكدين على استمرار هذا التعاون بكافة أشكاله".