محافظ الغربية يقرر حظر نقل الأقماح خارج المحافظة‎

قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، حظر نقل أو الشروع في نقل القمح المنتج بموسم 2017 منفردا أو مخلوطا خارج حدود المحافظة مع تطبيق الإجراءات القانونية ضد المخالفين لهذا القرار.
ووجه محافظ الغربية في قراره الجهات المعنية بشأن هذا الصدد على ضرورة الالتزام بضوابط توريد القمح مع سرعة تسليم المزارعين ثمن أقماحهم الموردة خلال 24 ساعة وذلك وفقا للأسعار المعلنة والالتزام بعملية تدوير الأجولة البلاستيك إلى أجولة خيش داخل الشون خلال 15 يوم من التوريد للحفاظ على  سلامة القمح ومنع تهدير أي كميات منه.
وشدد " صقر"  علي تكثيف الرقابة من خلال مباحث التموين ومديرية التموين على منافذ المحافظة المشتركة مع المحافظات المجاورة لمنع خروج الأقماح المنتجة محليا إلى خارج حدود المحافظة وتطبيق القانون وضبط المخالفين.
وأعلن اللواء طلعت سكرتير عام محافظة الغربية رئيس غرفة العمليات الرئيسية لتوريد القمح بالغربية ان معدلات توريد القمح لصوامع وشون المحافظة وصلت  إلى 17 آلاف و350 طن.
 وأكد أن عمليات التوريد مستمرة طوال أيام الأسبوع وانه شدد علي جميع مسئولي الشون والصوامع بسرعة استلام الاقماح من المزارعين وتسليم المقابل في الحال ومنع تكدس السيارات أمام الشون وكشف أي تلاعب من التجار والموردين وإعلان درجات النقاوة.
يذكر أن المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام بنطاق محافظة الغربية تقدر بـ135930 فدانا وكمية القمح المستهدف توريدها هذا العام 138 ألف طن والسعة التخزينية بدائرة المحافظة 192740 طنا