كوريا الشمالية تنشر لقطات محاكاة لهجمات صاروخية على البيت الأبيض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نشر موقع كوري شمالي الخميس27 ابريل، لقطات لمحاكاة هجمات صاروخية تشنها على البيت الأبيض الأمريكي وحاملات طائرات أمريكية في ظل التوترات بسبب برامجها الصاروخية والنووية.
وقدم موقع الدعاية الكورية الشمالي (الصدى) - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - على موقعه لقطات لهجمات صاروخية ضد أهداف أمريكية تشير إلى أن الولايات المتحدة ستواجه نهاية بائسة في حال قيامها بحرب عدوانية ضد بيونج يانج.
وبدأت اللقطات بمشاهد من العرض العسكري الكوري الشمالي الأخير الذي أقيم بمناسبة الذكري الـ105 لميلاد مؤسس الدولة الراحل كيم ايل سونج في 15 أبريل حيث عرضت مجموعة من الصواريخ البالستية.
وقد وضعت حاملات طائرات واشنطن والقاذفات الاستراتيجية والمركبات المدرعة الأخري في مرمي محاكاة الهجمات الصاروخية، أعقبه مشهد إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ تطلق من السفن ضد السفن المعادية وصواريخ سكود محسنة.
وأظهرت اللقطات اشتعال النيران في حاملة الطائرات الأمريكية بعد الهجمات الصاروخية الشمالية مع توضيح يقول "اللحظة التي ستكون عندما يبدأ العدو بعدوانه واستفزازاته".
جاء هذا التحرك في الوقت الذي تتوجه فيه مجموعة تابعة للبحرية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات كارل فينسون إلى شبه الجزيرة الكورية للقيام بتدريبات عسكرية مشتركة مع البحرية الكورية الجنوبية في المياه قبالة الساحل الشرقى للبلاد فى نهاية هذا الأسبوع.
وتزايدت حدة التوتر بين أمريكا وكوريا الشمالية وسط مخاوف من احتمال قيام واشنطن بشن هجوم وقائي ضد بيونج يانج لمواجهة البرامج النووية والصاروخية الشمالية.
وفي الأسبوع الماضي، أصدرت كوريا الشمالية لقطات مماثلة لمحاكاة ضربة صاروخية على أمريكا في آخر عرض للاحتفال بعيد ميلاد المؤسس.
وتم عرض لقطات لما يبدو أنه صاروخ باليستي متوسط المدى جديد يتم إطلاقه ويعبر المحيط الهادئ ليضرب مدينة مجهولة فى أمريكا على شاشة عملاقة في قاعة العرض وفقا لما ذكرته محطة التليفزيون الحكومية.
وبعد الهجوم، تم عرض لقطات عن احتراق النجوم والخطوط متداخلة مع صورة مقبرة.