وزير التنمية المحلية للمحافظين: "شمروا أديكم وانزلوا للناس في الشارع وحلوا مشاكلهم"

 وزير التنمية المحلية د هشام الشريف
وزير التنمية المحلية د هشام الشريف
وجه وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، رسالة قوية لعدد من المحافظين، قائلا: "شمروا أديكم معايا وانزلوا للناس في الشارع وحلوا مشاكلهم ووفروا فرص عمل للشباب".
وأكد الشريف، على ضرورة التصدي بحزم لكافة محاولات التلاعب في أسعار السلع الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار خاصة مع قرب حلول شهر رمضان، مؤكداً ضرورة العمل على توفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الأساسية وبأسعار مناسبة لمختلف الطبقات الاجتماعية خاصة محدود الدخل.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع عدد من المحافظين بمقر وزارة التنمية المحلية ومن بينهم كل من المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة ود.إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وعصام البديوي محافظ المنيا ود. محمد سلطان محافظ الإسكندرية والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة.
وذكر بيان صحفي لوزارة التنمية المحلية، أن الدكتور هشام الشريف طالب المحافظين بالعمل على تحسين مستوى النظافة في محافظاتهم وعدم السماح بوجود العشوائية التي تسود بعض المناطق في بعض المحافظات، خاصة فيما يخص الإعلانات والإشغالات والتراخيص لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار الدكتور هشام الشريف، إلى ضرورة المتابعة اليومية لحل مشكلة المرور بالمحافظات ووضع مخططات للنقل والعمل على تنفيذها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بكل محافظة.
وأشار البيان، إلى أن الوزير أكد على انه لا تنمية بدون معلومات، مؤكداً ضرورة رفع كفاءة البنية المعلوماتية في مراكز المعلومات بالمحافظات والمدن لتكون هناك معلومات دقيقة عن كل التفاصيل الخاصة بكل محافظة ومدينة وقرية للمساهمة في مخططات وصف مصر بالمعلومات.
وأضاف البيان، أن الوزير شدد خلال الاجتماع أيضا على ضرورة الانتهاء من وضع مخططات الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بكافة المحافظات ووضع الخطط الاستثمارية بكل محافظة مع الاستعانة ببعض الكفاءات من أساتذة الجامعات والمختصين بكل محافظة للإسهام في تلك المخططات والخطط.
وأكد الوزير، أن الدولة تسعى لتطبيق اللامركزية والتوسع فيها خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك الهدف تم التأكيد عليه في أول اجتماع لمجلس المحافظين بالتشكيل الجديد بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.
وأوضح الدكتور هشام الشريف، أن الوزارة تسعى في خطتها خلال هذا العام إلى العمل على توفير مليون فرصة عمل بكل المحافظات بالاشتراك مع بعض الوزارات وطلب الوزير من المحافظين وضع برنامج واضح بكل محافظة لتعميق وترسيخ العدالة الاجتماعية في كل المدن والقرى بالمحافظات خاصة الأكثر فقراً والأولى بالرعاية.
وأشار الشريف، إلى وجود بعض النماذج الناجحة لمشروعات خلقت فرص عمل جديدة خلال الفترة الماضية في بعض المحافظات ومنها مبادرة "مشروعك جنب بيتك" و"مشروعك" والصندوق الاجتماعي و"أيادي" ومشروعات الجمعيات الأهلية وغيرها.
وطالب الوزير من المحافظين بالعمل يومياً على خلق فرص عمل جديدة بالتعاون القطاع الخاص والعمل على التوسع في تلك المشروعات والمبادرات ووضع مؤشرات لفرص العمل التي يتم توفيرها بكل محافظة.