اختتام فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الـ 11 لتحلية المياه

اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الحادي عشر لتحلية المياه في البلدان العربية، الذي يعقد برعاية رئيس مجلس الوزراء وتحت مظلة وزارة الإسكان وبالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وعدد من الجهات والمنظمات والجامعات ومراكز البحوث بالمملكة العربية السعودية.
وتشارك محافظة جنوب سيناء في المؤتمر ويمثلها المهندس جمال عبد الصبور، رئيس قطاع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، بجانب 3 مهندسين من الشباب.
وأوضح عبد الصبور، في تصريح له أن المؤتمر ناقش تحلية المياه في الوطن العربي ودورها في المرحلة القادمة بسبب أزمة المياه بحضور ممثلين لجميع الدول العربية، كما تم طرح مستقبل التحلية في مصر وخاصة المحافظات الصحراوية وتم الإعلان عن خطة الدولة في زيادة كمية المياه المحلاة في سيناء من 45 ألف متر / يوم إلى 120 ألف متر خلال خمس سنوات.
يشار إلى أن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، أكد أن تحلية المياه تعتبر أحد الحلول الواعدة في المستقبل لتقليل الفجوة المائية وخاصة مع التطور المستمر في تكنولوجيات تحلية المياه، مما أدى لخفض تكلفتها بدرجة ملموسة خلال العقدين الماضيين كما يساعد الموقع الجغرافي لمصر على توافر مصادر متنوعة للمياه المالحة كالبحار ومياه الآبار الجوفية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم