مدير آثار أسوان "يحرق" مفاجأة الوزير وينشر صورًا لتمثال رمسيس

 إزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبد الأقصر
إزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبد الأقصر

 

نشر د. أحمد صالح مدير عام منطقة آثار أسوان، صورا لتمثال رمسيس الثاني بعد إعادة ترميمه مما أحرق مفاجأة وزير الآثار د. خالد العناني الذي كان ينوي الإعلان عنها يوم الثلاثاء 18 أبريل، بالتزامن مع يوم التراث العالمي ضمن اكتشاف مقبرة لأحد الكهنة تعود لعصر الملك رمسيس الثاني الأسرة الـ19 في الأقصر.

وقال صالح أن وزير الآثار د. خالد العناني وجه تعليمات لمنطقة آثار الاقصر بالتركيز على تمثال رمسيس الثاني في معبد الاقصر، وإعادة ترميمه، موضحًا أن التمثال كان مدمرا إلى عشرات القطع في القرن الرابع الميلادي بواسطة زلزال وتم تجميعها لتشكل تمثالا واقفا للملك رمسيس الثاني كان موجودا امام واجهة معبد الاقصر ويبلغ طوله ٩.٨ متر وكان مرافقا للتمثال الواقف امام البرج الغربي من واجهة المعبد.
جدير بالذكر أن وزارة الآثار ستنظم عددا من الفعاليات بمحافظة الأقصر، وذلك يوم الثلاثاء 18 أبريل، ويتضمن برنامج الفعاليات افتتاح معرض الصور بالكرنك، وذلك فى تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، كما تتضمن الاحتفالية الإعلان عن كشف أثرى فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا، وفى تمام الساعة السابعة مساء زيارة متحف الأقصر، يعقبها إزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبد الأقصر، ونقل امنحوتب الثالث من البر الغربي الي متحف الاقصر.