مصادر: تحديد أماكن اختباء 5 إرهابيين مطلوبين بتفجيري الكنيستين

قوات الشرطة
قوات الشرطة
كشفت مصادر أمنية لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن الجهات الأمنية  تمكنت من تحديد مكان اختباء 5 من عناصر إرهابية، من أصل 16 هاربًا مطلوب ضبطهم وإحضارهم في أحداث تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا، والكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

وأضافت المصادر لـ"يحدث في مصر"، أن فريق البحث المشكل بقرار من اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، من قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، يعمل حاليا على تجهيز مأمورية بدعم من الأمن المركزي لمداهمة الأماكن التي أكدت التحريات تواجد العناصر الهاربة بها.

وأوضحت المصادر، أن العناصر الإرهابية الـ 3 الذين تم الإعلان عن القبض عليهم الخميس، اعترفوا خلال التحقيقات أنهم كانوا يتواصلون مع زعيم البؤرة الإرهابية الهارب "عمرو سعد عباس إبراهيم" لتلقى التكليفات من خلال رسائل مشفرة  بمضمون الأهداف والعمليات الإرهابية التي يخطط بتنفيذها، عن طريق برامج الإنترنت المؤمنة.

وأكدت المصادر لـ"يحدث في مصر"، أن المتهمين الـ3 اعترفوا بأن زعيم البؤرة الإرهابية "عمرو سعد عباس إبراهيم" كان يطالب أعضاء البؤرة الإرهابية بعدم التواصل مع أسرهم إلا في نطاق ضيق وعلى فترات متباعدة، تجنبا للرصد الأمني.