"العامة للفلاحين" تشييد بنتائج زيارة وزير الزراعة الألماني.. وتطالب بنصيب بالمشروعات الكبرى

حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين
أشادت نقابة الفلاحين بالنتائج التي حققتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مع الوفد الالماني الذي يزور مصر حاليا لتطوير القطاع الزراعي المصري عن طريق الاستفادة من الخبرات الألمانية واستخدام التكنولوجيا الحديثة.


ومن جانبه قال حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، إن النقابة تابعت عن كسب زيارة وزير الزراعة الألماني، ولقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة ، حيث شمل الحديث بينهم الإعلان عن مشروعات تنموية في مجالات الاستصلاح الزراعي والثروة الحيوانية.

وأضاف أبوصدام، أن النقابة العامة للفلاحين، تجري اتصالاتها بالمسئولين، وذلك لمشاركة صغار الفلاحين والمزارعين في المشروعات القومية والكبرى التي يتم تنفيذها سواء بالجهود المصرية الخالصة، أو بالتعاون مع الجهات الأجنبية، وذلك لتعزيز دور الفلاح المصري ودعمه. 

وتابع نقيب عام الفلاحين، أن مشاركة صغار الفلاحين والمزارعين، في مشروعات الاستصلاح الزراعي والإنتاج الحيواني، يدعم وينمي الثروة الزراعية والحيوانية، ويرفع من مستوى معيشتهم، وينهض بالاقتصاد المري، مطالباً بأن تعمل الدولة على توفير حياة كريمة.

ولفت نقيب الفلاحين، إلى أن يجب أن يكون لصغار الفلاحين والمزارعين نصيب في هذه المشروعات سواء الإنتاجية أو الخدمية وايضاً في مجالات التدريب، لأنه على الدولة أن تقوم بتدريب المزارعين وتنمية قدراتهم وإكسابهم مهارات التعامل مع التكنولوجيا الزراعية الحديثة.

وأشاد نقيب الفلاحين، بنتائج اللقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الزراعة الألماني، والمشروعات التي أعلنت، والتي تتضمن التعاون في المشروعات الكبرى مثل "المليون ونصف المليون فدان، والمليون رأس ماشية"، ونقل التكنولوجيا وتطوير البحث العلمى بهدف زيادة القدرات المصرية فى المجال الزراعى والإنتاج الحيوانى، فضلاً عن العمل في المجلات الزارعية المختلفة.