في عيد ميلادها الـ 67..

صور: تعرف على أزواج إسعاد يونس وكيف وصلت للسينما

إسعاد يونس
إسعاد يونس

بدأت«صاحبة السعادة» رحلتها في الوسط الفني بميكروفون الإذاعة منذ أن كانت مذيعة في «إذاعة الشرق الأوسط».

 وسطعت في سماء الإذاعة بميكروفون التليفزيون حتى أصبح برنامجها «صاحبة السعادة»، ضمن أفضل البرامج التي تُقدم على الشاشة الصغيرة منذ عام 2014. 

ولدت إسعاد يونس في 12 إبريل 1950، وهي ممثلة ومؤلفة ومنتجة ومقدمه برامج، حاصلة على بكالوريوس «معهد الإرشاد السياحي» في عام 1972 ، عملت كمذيعة بـ «إذاعة الشرق الأوسط»، وهي رئيسة مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ولإسعاد يونس شقيقتان معروفتان بالعالم الفني، وهما المغنية الشهيرة إيمان يونس، وراقصة الباليه الشهيرة دكتورة أحلام يونس.

تأثرت بوالدها الذي كان من الضباط الأحرار وقد عمل والدها صحفياً في «مؤسسة روز اليوسف»، عملت في بداية حياتها كمذيعة بإذاعة الشـرق الأوسط، ثم دخلت المجال التمثيلي وعملت في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية، قامت بتأليف المسلسل «بكيزة وزغلول»، والذي لاقى نجاح عالمي غير مسبوق بالاشتراك مع الفنانة سهير البابلي كما قامت بكتابة السيناريو والحوار لنفس القصة لتكون فيلما سينمائيًا باسم «ليلة القبض على بكيزة وزغلول».

حياتها الأسرية:

تزوجت إسعاد يونس في بداية حياتها من الفنان «نبيل الهجرسي»، وأنجبت منه ابنة واحدة هي نورهان الهجرسي، ووقتما كانت تحضر بروفات المسرحيات التي كان يعمل فيها الهجرسي، اختارتها الفنانة تحية كاريوكا لتكون إحدى ممثلات بفرقتها، فشاركت في مسرحيات "نيام نيام"، و"روبابيكيا"، و"التعلب فات".

ومنذ ذلك الحين اقتحمت يونس مجال التمثيل، من خلال أدوار صغيرة في عدد من الأعمال الفنية، ومنها أفلام "جريمة لم تكتمل"، و"أنا وابنتي والحب"، و"انتهى الحب"، و"الملكة وأنا"، و"المرايات"، و"دعاء المظلومين"، و"ميعاد مع سوسوط، ومسلسلات "الدنيا لما تلف"، و"أصل الحكاية كدبة"، و"رحلة في عالم مجنون".

تزوجت بعد ذلك من رجل الأعمال الأردني «علاء الخواجة» الذي يحمل الجنسية البريطانية، علاء محمود الخواجة، وأنجبت منه ابنها "عمر"، الذي يعيش في لندن بعد حصوله على درجة الماجستير، ومتزوج من تالا مراد.

أعمالها: 

عملت إسعاد يونس في ما يقرب من 30 فيلماً على مدار مشوارها الفني، و 11 مسرحية ، وو5 مسلسلات، كما قامت بكتابة عدة أعمال فنية وهما " تك تك بوم – القصة،  فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول - قصة وسيناريو وحوار، مسلسل بكيزة وزغلول - قصة و سيناريو و حوار ، فيلم المجنونة - سيناريو وحوار"، وأخيراً أنتجت 13 فيلماً. 

يذكر أن الفنانة إسعاد يونس قد تلقت تكريما من الرئيس عبد الفتاح السيسي في «يوم المرأة العالمي»، في شهر مارس الماضي، بسبب برنامجها التلفزيوني الناجح «صاحبة السعادة»، والذي منح البريق من جديد للعديد من المنتجات الغذائية المحلية، التي كاد المستهلك المصري أن ينساها، وعادت كم جديد وبقوة للأسواق. 




























ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم