10 آلاف دولار لمكافحة الجريمة الاليكترونية بمصر

أعلنت مسابقة امن المعلومات الوطنية المصرية والتي تنظمها سايبر تالنتس، عن أسماء المرشحين الذين تخطوا مرحلة التأهيل في المسابقة وسيستمروا للمسابقة النهائية التي ستتم في 22 إبريل. 
تهدف المسابقة إلى تعزيز التوظيف في مجال الأمن الإلكتروني وتطوير أمن المعلومات في مصر، وتنظم سايبر تالنتس المسابقة لأول مرة في مصر، حيث يُقدم المتشاركون قدراتهم الفنية في مجال الأمن الإلكتروني وتحصل الفرق الفائزة على 10 آلاف دولار كجائزة نقدية تقدمها تريند مايكرو، وسيتأهلوا للمنافسة في مسابقات امسك العلم الإقليمية والعالمية ممثلين مصر.
جرت مرحلة التأهيل للمنافسة في  مسابقة امن المعلومات الوطنية المصرية على مدار ثلاثة أيام من 6 وحتى 8 إبريل، وقد تأهل 65 مشارك الذي حققوا أكبر عدد من النقاط للمسابقة النهائية. وسيشكّل المرشحون المؤهلون معًا فرقًا للمنافسة، استعدادًا للمسابقة النهائية والتي ستجري في 22 إبريل.
صُممت المسابقة للعمل كممارسة تعليمية لمنح المشاركين خبرة في تأمين الأجهزة، بالإضافة إلى كيفية التصرف تجاه مثل هذه الهجمات التي نتعرض لها على أرض الواقع. ويقول الرئيس التنفيذي لسايبر تالنتس معتز صلاح “نعمل سويًا لتهيئة الموهوبين بالخبرة والمعرفة التي يحتاجونها، كما أننا نؤمن أن لدينا عددًا مذهلًا من الموهوبين الذين سيساهموا في تطوير أمن الإنترنت في مصر. ونتطلع لمعرفة الفريق الذي سيفوز وسيمثل مصر في المسابقات العالمية الأخرى. وعلاوة على هذا، تعد المسابقة فرصة للمشاركين لتنتبه لهم شركات الأمن الإلكتروني وتوظفهم، حيث أننا نحرص دائمًا على دعوة جهات التوظيف وإدارات الشركات آملين أن يكتشفوا موهبة قادرة وتوظيف محترفين”.
وبالإضافة إلى هذا، سيستفيد باحثو الأمن والأكاديميون من هذه المسابقة، والذين يمكنهم استخدام البيانات المنشأة أثناء المسابقة باعتبارها دراسات حالة للمساهمة في صياغة أشكال حوادث الأمن الواقعية والتنبؤ بها وكبحها، علاوة على تطوير الحلول.





ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم