غادة والي: ١٠٠ ألف جنيه لأسر شهداء الكنيستين و١٥٠٠ جنيه معاش شهري وتعويضات للمصابين

أكدت غادة والي وزيرة التضامن أن مجلس الوزراء وافق على مذكرة تتضمن تفويض وزير التضامن لإتاحة المساندة المالية والتعويض وكذلك معاملة ضحايا حادثي انفجار كنيستي طنطا والإسكندرية، معاملة الشهداء وفقا لقرار مجلس الوزراء لعام ٢٠١٥ لصرف معاش استثنائي للحوادث الإرهابية من المدنيين. 


وأضافت والي في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أنه تقرر صرف معاش استثنائي بقيمة ١٥٠٠ جنيه مستحق لأسر الشهداء وصرف تعويض مالي قدره ١٠٠ ألف جنيه عن كل حالة وفاة. 


وأوضحت أن إجمالي حالات الوفاة وصلت إلى ٤٥ حالة منهم ١٧ في الإسكندرية،  بينما بلغ إجمالي الإصابات  ١٢٨ إصابة وهناك عدد كبير خرج من المستشفيات والمتبقي في طنطا ٥٦ إصابة، مشيرة إلى إن الرقم متغير نظرا لأن هناك حالات تخرج من المستشفيات. 


وأشارت إلى أن وزارة العدل خصصت محكمة لاستخراج إعلام الوراثة بأسرع وقت ممكن، كما سيتم إجراء بحث اجتماعي لأسر المصابين بمعرفة الباحثين بوزارة التضامن كما سيتم صرف التعويضات في أسرع وقت ممكن.


وأكدت الوزيرة على أن التعويضات تعتبر رمزية "ولا شيء يعوض المصابين وأسر الضحايا فقدان أبنائهم، موضحة أن قيمة تعويضات المصابين ستحدد وفقاً لتقديرات خاصة بدرجة إصابة كل حالة.