فيديو.. وزير النقل يكشف موعد افتتاح «الدائري الإقليمي»

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، افتتاح الطريق الدائري الإقليمي أواخر عام 2017، موضحا ان الهيئة الهندسية أنجزت جزء كبير من المشروع.

وقال عرفات فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية دينا يحيى، عبر فضائية "المحور"، إن 90% من النقل الثقيل عبر الطريق الدائرى "عابر للقاهرة"، وسيتم نقلها للدائرى الإقليمى، لتجنب شوارع القاهرة.

ولفت إلى أنه لن يتم منع النقل على الدائرى ولكن الدائرى الإقليمى سيحدث انخفاض رهيب على الطريق الدائرى بسبب تصميمه على أعلى المواصفات العالمية لتحمل أوزان تصل لـ30 طنا، موضحا أنه مع اكتمال إنشاء الطريق الدائرى الإقليمى سيتم منع دخول الشاحنات للقاهرة، لافتا إلى مراعاة كافة العيوب الموجودة فى دائرى القاهرة الكبرى فى إنشائه.

وقال إن نسب عربات النقل الثقيل على الطريق الدائرى تصل فى بعض الأحيان لـ 58%، وهذا يتجاوز النسب العالمية المعترف بها، مشيرا الى أن الدائرى الإقليمى سيحل مشكلة المرور والشاحنات بالقاهرة، مضيفًا: "الخليط بين النقل الثقيل والملاكى ينتج عنه حوادث كثيرة ولذا فإن الفصل بين النقل الثقيل عن الملاكى "وجوبي".

وشدد وزير النقل، على أهمية إدارة منظومة الطريق من خلال تفعيل نظم النقل الذكى، قائلا: "هناك ارتفاع فى نسبة النقل بالطرق عن السكة الحديد والنقل النهرى ومش عارفين نسيطر على الأمر بسبب اختلال منظومة النقل منذ أوائل ستينيات القرن الماضى".

وأضاف أن هناك إهمال للنقل عبر خطوط السكة الحديد، مما نتج عنه زحام بالطرق وحوادث كارثية، منوها بأن الطريق الدائر الإقليمى سيسهل الأمور على النقل الثقيل بسبب التصميم والحارات والخدمات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم