محافظ القاهرة: دعم كامل لإنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد الديدان المعوية

أكد م. عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على مديري مديريات التربية والتعليم والأمن والتضامن الاجتماعي والأوقاف والشباب والرياضة ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة بتقديم الدعم اللازم للحملة القومية للتطعيم ضد الديدان المعوية والمقرر تنفيذها في الفترة من 9 أبريل وحتى 4 مايو 2017.
وطالب المحافظ، في بيان اليوم السبت، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوصول الحملة للمستهدفين منها ونجاحها بتحقيق الهدف منها بالحفاظ على أطفالنا خاليين من الأمراض والديدان المعوية والاعلان عنها بكافة المدارس والنوادي ومراكز الشباب والمساجد والكنائس والمناطق العشوائية وذات الكثافة السكانية العالية.
وصرح  د. حسام الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية بأن الحملة تستهدف جميع الأطفال بالمدارس للمصريين وغير المصريين في نطاق المحافظة للحفاظ علي مصر خالية من الديدان المعوية مشيرا إلي قيام وزارة الصحة بتوفير كافة احتياجات المديرية من جرعات الحملة.
وأضاف د. حسام الخطيب أن المديرية قامت بتدريب قيادات إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة والعاملين بالمناطق الطبية التابعة لها من أطباء وصيادلة ومراقبين صحيين وثقافة صحية، والمتطوعين علي أعمال الحملة، والتأكد من تلقي كل الطلاب الجرعات اللازمة.
كما تم التنبيه على الوحدات الصحية بتعليق اللافتات الخاصة بالحملة والتي تم توفيرها بكل مقر في أماكن واضحة للإعلان عن الحملة وأهميتها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم