شاهد| تامر أمين يعترف: "تعرضت للتحرش الجنسي"

أعترف الإعلامي تامر أمين، أنه تعرض للتحرش الجنسي منذ فترة زمنية، مؤكدا أنه لا يوجد مواطن في مصر لم يتعرض للتحرش سواء رجل أو امرأة رافضاً التحدث عن واقعة التحرش التي تعرض لها.
وأضاف "أمين" خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة أن التحرش ظاهرة تضرب نخوة المصريين في مقتل والنساء في مصر محجبات أو غير محجبات تعرضن للتحرش. 
وتابع أن هناك انتشار كبير لظاهرة التحرش في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن سير الفتاة بمفردها في الشارع يجعلها أكثر عرضة للتعرض للتحرش، قائلا: "أي ست طالما ماشية لوحدها في الشارع كبيرة صغيرة  تكون مستباحة للشباب يتحرشوا بيها"، منوها أن الفترة الأخيرة تشهد حالة كبيرة من التحرش الجنسي سواء فتاة الشرقية أو طفلة البامبرز التي تحدث عنها الجميع في الفترة الأخيرة.
ومن جانبها، قالت الناشطة والإعلامية ياسمين الخطيب، إن ظاهرة التحرش الجنسي تعود إلى أسباب عديدة منها المجتمع الذي يتفاخر بالفحولة مؤكدة أن المتحرش لديه فائض جنسي ولا يجد من يلومه على فعل أي شيء. 
وأضافت "الخطيب" أن المجتمع المصري هو السبب الرئيسي في انتشار ظاهرة التحرش الجنسي، مشددة على أن المجتمع يسأل بعد حدوث التحرش:" هي البنت كانت لابسه أيه أم يسأل لماذا فعل الشاب هذه الجريمة".
وتابعت أن الفترة الأخيرة شهدت انفتاحا كبيرا من جانب الشباب مؤكدة أن البنت كانت في الماضي تلبس ملابس قصيرة وأن المسيحيات منذ البداية يخرجن بشعرهن ولم يكن هناك تحرش على الإطلاق.
وشددت على أن هناك الكثير من المتحرشين بالفتيات لا يعلمون أن هناك قانونا يجرم التحرش الجنسي، قائلة: "البعد عن الدين ملوش علاقة بأن يخلي الشاب يتحرش لأن اللي اغتصب طفلة البامبرز خطفها واغتصبها بعد ما طلع من صلاة الجمعة". 
وعلقت  على واقعة ضرب فتاة لشاب تحرش بها في الشارع، قائلة: "البنت لازم تضرب الشاب بالقلم لو اتحرش بيها فليس من المعقول أن تذهب الفتاة كل يوم أو كل أسبوع لقسم الشرطة لتحرير محضر ضد شاب تحرش بها".