تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التهنئة لنواب ونائبات الشعب على الثقة الغالية التي منحكم إياها الشعب المصري وتمتزج التهنئة بكل أمنياتي القلبية بالسداد والتوفيق في مهمتكم العظيمة ومسئوليتكم الجسيمة في هذه اللحظات من تاريخ مصر.

ودعا الرئيس في مستهل الجلسة الجميع الوقوف دقيقة حداد لكل من دفع حياته ثمن لأن نصل إلى هذه اللحظة التاريخية .

وأضاف خلال خطابه أمام مجلس النواب اليوم السبت ،اننا نقف في ظل دقيقة فارقة من عمر أمتنا ولذلك فان صدق الكلمات فرض ودقتها ضرورة والحق أنكم وصلتم إلى مقاعدكم تلك نتيجة إلى انتخابات برلمانية تمت في أجواء شفافة وآمنة شهد لها العالم أجمع.

وأكد السيسي أننا استطعنا أن نكسر شوكة التنظيمات الإرهابية، ولازلنا نواصل عملنا، بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة مضيفا أنهم يجابهون موجة عاتية من الإرهاب تستهدف الدولة المصرية لنشر الفوضى والخراب،وأن في صدارة المواجهة كان رجال الجيش والشرطة يدفعون الدم ويقدمون الروح من أجل الحفاظ على مقدسات الوطن.
وأوضح أنه بإرادة وطنية وبصمود الشعب المصري استطعنا أن نكسر شوكة تنظيمات الإرهاب في الوادي وسيناء، وعلى الحدود الغربية ولازلنا نواصل المعركة بلا تراخى وأضاف قائلا " نحن نواجه الإرهاب الأسود ولم نغفل أن هدفنا هو إعادة بناء الدولة المصرية وبناء دولة ديمقراطية حديثة" .


وأشار الرئيس السيسي إلى أنه عمل أكثر من 30 عاما في القوات المسلحة وكانت مصر هي الأمل والرجاء لافتا أنه كان على دراية منذ اللحظة الأولى لتولي المسؤولية بالتحديات التي تواجه البلاد ،وتابع :" لم يخف شيئا على الشعب المصري من كل المشاكل وأن التحديات التي تواجه البلاد تحتم على البرلمان أن يكون حرا ويلبي طموحات الشعب المصري .


وأوضح الرئيس أننا نسعى لبناء دولة حديثة وتحقيق ارتفاع في معدلات النمو وجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أننا بدأنا في تشييد البنية الأساسية، لجذب الاستثمارات، وافتتاح العديد من المشروعات وتم البدا في إنجاز تطوير شبكة الكهرباء لمواجهة عجز الطاقة، مع تنفيذ مشروع محور تنمية قناة السويس وتم توقيع مشروع تنفيذ المحطة النووية بالضيعة، معلنًا أنه سيبدأ العمل بها في غضون الأسابيع القادمة.