انتظمت الدراسة،في جامعة عين شمس، السبت 13 فبراير، ببعض كليات الجامعة ومنها الآداب وحقوق والتجارة وبعض الكليات العملية.

وتفقد د.عمرو الأتربي عميد كلية التجارة بالجامعة المدرجات، مؤكدا أن نتائج "الترم الأول" سوف يتم إعلانها بداية شهر أبريل المقبل بينما بجامعه حلوان تبدأ الدراسة بها الأحد 14 فبراير.
وفي جامعة بنها قرر د.على شمس الدين رئيس جامعة بنها، إحالة عميدة كلية التمريض وجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمكلفين بالتدريس للتحقيق بسبب تغيبهم عن محاضراتهم في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وعدم الالتزام بالجداول الدراسية بعد ما كشف تقرير المتابعة الميدانية وجود تغيب جماعي لأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأكد شمس الدين أن القرار يأتي في ضوء تفعيل تطبيق أحكام القانون على الأساتذة باعتبارهم النموذج والمثل الأعلى في المجتمع مع رفض الاستثناءات حرصا على مصلحة الطلاب، مشددا على ضرورة توفير كافة سبل الراحة اللازمة للطلاب ليكونوا قادرين على تحصيل علومهم على أكمل وجه.

وكان د.سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، قد قام بإعداد مذكرة لرئيس الجامعة تتضمن غياب عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض عن حضور المحاضرات والتدريس للطلاب في أول أيام الدراسة رغم إعلان الجداول الدراسية وحرص عدد كبير من الطلاب على الحضور والذهاب للكلية خلال بدء الدراسة لكن الأساتذة تغيبوا عن العمل

وأشار رئيس جامعة بنها في تصريح له، إلى انتظام الدراسة في ١٢ كلية بالجامعة أغلبهم الكليات النظرية التي بها جداول محاضرات يوم السبت وشهدت نسبة حضور الطلاب لأكثر من ٦٠٪‏ خاصة بكليات العلوم وهندسة بنها وشبرا والحاسبات والفنون التطبيقية والآداب والطب فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها على بوابات الرئيسية بالجامعة لتأمين الطلاب والعملية التعليمية.

من جانبه تفقد د. سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب المدن الجامعية بكفر سعد واستقبال الطلاب والاطمئنان على تسكينهم وكذلك تفقد المطاعم ومخازن التغذية ومدى ملائمتها للمواصفات الصحية، مشيرا أن المدن الجامعية بمشتهر وبنها وشبرا جاهزة لتسكين جميع الطلاب المقيدين بها.