شهدت منطقة العياط جنوب الجيزة صباح اليوم، الأحد 31 يناير، حادثًا مروعًا حيث أصطدم قطار بسيارة نقل تقل عددًا من المواطنين بمزلقان البليده بالمنطقة متوجهين إلى سوق المنطقة مما أسفر عن مصرع 7، أشخاص بينهم ربة منزل وطفلاها وأصابه 3 آخرين بسبب الشبورة المائية. هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفى كما انتقل اللواء أحمد حجازي مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ونائبه اللواء علاء عزمي وتبين من التحريات توقف السيارة بانتظار أشارة عامل المزلقان بالسير فأعطى العامل إشارة البدء بتمرير السيارات بالتزامن مع حضور القطار فمر نصف السيارة على القضبان وقدم القطار فجأة فأطاح بنصف السيارة الخلفي ودهسه وكان يستقلها 10 أشخاص، كما تمكنت قوات الأمن من ضبط عامل المزلقان، وتسبب الحادث في تعطيل حركة سير القطارات.

بداية الحادث
وقع الحادث في تمام السادسة صباحا حيث يقع مزلقان البليدة بمنطقة العياط بجنوب الجيزة فكانت إحدى السيارات النقل التي تقل عدد من المواطنين في طريقهم إلى سوق القرية بمنطقة البليدة وأثناء توقف السيارة انتظارا لإشارة عامل المزلقان بالعبور فجأة أعطى العامل أشارة للسيارة بالعبور بالتزامن مع حضور القطار فمر نصف السيارة على القضبان وقدم القطار فجأة فأطاح بنصف السيارة، هرعت سيارات الإسعاف والأهالي إلى المنطقة في محاولة لإنقاذ المصابين.
أسماء الضحايا والمصابين
أكد الدكتور ممدوح على الحسينى مدير مستشفى العياط أن المستشفى استقبلت 7جثث ومصابين وانه تم تحويل المصاب الأول لمستشفى أم المصريين لإجراء عمليه جراحية له، وأشار مدير المستشفى أن المصاب الثاني هو سائق السيارة النقل وحالته مستقرة وأنه تم التحفظ عليه بمركز العياط لسؤاله عن الواقعة.
أما عن أسماء الضحايا فهما كل من هاني سمير على 30 سنة، وعيد على 31 سنة، ووردة عماد سيد ونجلها بدوى ونجلتها منى ووليد عبد الله حامد و رجب عبد العزيز وأسماء المصابين كمال عبد العزيز عبد الباقي وفريد فلاح حافظ سائق السيارة النقل.
بوابة أخبار اليوم مع أهالي الضحايا
الغضب والحزن كان هو المشهد أمام مشرحة مستشفى العياط حيث تجمع أهالي الضحايا أمام بوابة المشرحة لاستلام جثث ذويهم مطالبين بضرورة معاقبة من تسبب في الحادث، زجاج متناثر، دماء على شريط السكة الحديد، حطام وبقايا سيارة، حزن واستياء هذا هو المشهد بمزلقان البليدة بمدينة العياط والذي شهد مصرع 7 أشخاص من أهالي القرية عقب اصطدام القطار بالسيارة، انتقلت بوابة أخبار اليوم لمكان الحادث لكشف تفاصيل الحادث.
يقول مجدي أحمد أحد سكان العقار المواجه للمزلقان إنه في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا كان ذاهبا لعمله وفور نزوله من منزله شاهد سيارتين من ينهم السيارة النقل كان تقف فى بداية المزلقان، وقائدها ينتظر عامل المزلقان للسماح له بالمرور مؤكدا أن عامل المزلقان قد أعطى إشارة لقائدها بالمرور إلا أن فوجئ بالقطار يصدمه مشيرًا إلى أن حالة الطقس كانت سيئة وان الشبورة كانت تملى المكان.
تحقيقات النيابة
وفى نفس السياق بدأت نيابة العياط بإشراف المستشار أحمد خالد أبو العلا رئيس النيابة التحقيق فى الواقعة تبين من التحقيقات أن عامل المزلقان سمح للسيارة النقل بالعبور مؤكدًا لقائدها عدم وجود قطارات قادمة فعبرت السيارة وفوجئ قائدها بالقطار قادما فاصطدم بالسيارة.
كما انتقل فريق من النيابة لإجراء المعاينة التصويرية لمكان الحادث وتبين من المعاينة تهشم السيارة النقل بالكامل والعثور على أثار دماء على شريط السكة الحديد.
واستمعت النيابة لأقوال الشهود حيث أكدوا أن مزلقان السكة الحديد كان مفتوحا أثناء قدوم القطار وهو ما دفع الأهالي للمرور دون أن يلاحظوا أن قطار قادم وأن عامل المزلقان أعطى القطار إشارة بالعبور دون أن ينتبه إلى الأهالي.
كما انتقل فريق من النيابة لمستشفى العياط لمناظرة جثث الضحايا حيث أمرت بدفن 7 جثث كما أمرت النيابة بالتحفظ على السيارة النقل وانتداب لجنه من السكة الحديد لفحص القطار وتحريات المباحث حول الواقعة وأمرت النيابة باستدعاء سائق السيارة النقل المصاب وأيضا عامل المزلقان لسماع أقوالهم حول الواقعة .