تسلمت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية اليوم الاثنينحقل في مقر مجلس النفط، عمليات تشغيل منشآت حقل الصجعة من شركة بتروفاك العالمية وذلك بعد انتهاء عقد خدمات التشغيل والصيانة الموقع بين الطرفين لمدة خمس سنوات .

ومن المقرر أن تبدأ مؤسسة نفط الشارقة الوطنية كمشغل رسمي للحقل في الأول من ديسمبر من هذا العام، وبهذا تكون ملكية الحقل وإدارته لحكومة الشارقة.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب رئيس مجلس النفط ورئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية أن تشغيل حقل الصجعة من قبل مؤسسة نفط الشارقة الوطنية يترجم توجهات المؤسسة في تعزيز كادر الخبرات المواطنة في هذا القطاع الحيوي والهام، ويترجم أهداف المؤسسة المرتكزة إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

ولفت رئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية، إلى أن الاعتماد على الكفاءات الإماراتية في إدارة الموارد الوطنية، خطوة نوعية في تطوير كوادرنا البشرية والمالية وإعداد جيل على مستوى متقدم وطنياً وعالمياً في مجال إدارة حقول النفط لديه القدرة على المنافسة، مؤكداً أهمية هذه الخطوة كونها تساهم في توفير النفقات وتعزيز الإيرادات الحكومية .

وأشاد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بأداء شركة بتروفاك العالمية ودورها في المساهمة بتعزيز التنمية الاقتصادية في الشارقة وتطبيقها لأعلى المعايير والخبرات في مجال النفط والغاز معرباً عن تقديره لجهود العاملين في الشركة.

من جانبه أشار المهندس وليد راشد ديماس أمين عام مجلس النفط والمدير التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية إلى أهمية هذه الخطوة لحكومة الشارقة كونها تأتي تتويجاً لجهود استمرت أكثر من خمس سنوات لتحقيق أهداف الحكومة في الاستغلال الأمثل للموارد الوطنية و تطوير الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال النفط والغاز.

وبين المهندس بن ديماس أنه يعمل لدى المؤسسة 142 موظفاً من أفضل الكفاءات الفنية والإدارية في هذا المجال ، مشيراً إلى ان تسلٌم عمليات التشغيل سيمكن المؤسسة من تنفيذ خططها المستقبلية بما فيه مصلحة الحكومة وستعمل على التكامل في الادوار مع الجهات الحكومية الأخرى.

وقد حققت شركة بتروفاك العالمية خلال تشغيلها لحقل الصجعة العديد من الانجازات في مجال استخراج المكثّفات النفطية والغاز، وكانت مثالاً للمشغّل الكفء للحقول البرية في إمارة الشارقة، والتزمت بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية في عملها، كما حققت نجاحاً ملحوظاً في تحقيق مستويات من الإنتاج تفوق المخطّط له، وساهمت بفاعلية في الحد من انخفاض مستويات الإنتاج من خلال مشروعها الرياديّ في رفع مستويات الضغط في الحقل بالكامل.

وأعرب السيد مانيفانان راجاباثي نائب المدير العام لشركة بتروفاك انترناشيونال عن فخرهم واعتزازهم بالمساهمة التي قدموها في إنتاج الغاز والمكثفات النفطية في إمارة الشارقة، وتحقيق أهداف الإمارة في إنتاج المواد الهيدروكربونية من الحقول البريّة، وقد تمّت عملية التسليم بين شركة بتروفاك العالمية ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية بسلاسة.

وحضر مراسم التسليم كلُ من الشيخ سلطان بن احمد القاسمي نائب رئيس مجلس النفط ورئيس مؤسسة نفط الشارقة الوطنية والشيخ محمد بن احمد القاسمي مدير عام مكتب رئيس مجلس النفط، والمهندس وليد راشد خليفة ديماس الأمين العام لمجلس النفط والمدير التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية بالإضافة إلى ممثلي شركة بتروفاك العالمية.