أعرب مركز القاهرة للتنمية عن استنكاره الشديد للتصريحات التي أدلت بها الفنانة هايدي كرم حول نسبة خيانة النساء المصريات لأزواجهن.
وكانت الفنانة قد أدلت بتصريحات في برنامج "نفسنة" الذي يتم إذاعته على قناة "القاهرة والناس" مفادها إن نسبة النساء الخائنات في مصر بلغت 40% وفقا لإحصائية الجهاز المركزي ، وأن نسبة النساء المعيلات لأسر وصلت لـ14% .
ويعبَر المركز عن دهشته لمثل تلك التصريحات غير المسئولة، والتي تصدر للأسف عن امرأة من المفترض أن تقدم الدعم للنساء باعتبارها امرأة مثلهن، خاصة أنها قامت بتصدير صورة غير حقيقية عن نساء مصر .
ويؤكد المركز على أنه طبقا للإحصاءات الرسمية الصادرة عن الدولة فإن نسبة النساء المصريات المعيلات لأسر تمثل 40%، وأن معظم هؤلاء النساء يعملن في مهن بسيطة خارج مظلة التأمين الصحي والاجتماعي.
ويطالب المركز الفنانة هايدى كرم بالاعتذار عن هذه التصريحات السلبية المسيئة لنساء مصر، والتي تحض من قيمتهن، فإنه يؤكد على الدور العظيم الذي تلعبه المرأة المصرية كشريك أساسي في المجتمع من خلال دفع عجلة التنمية للأمام، وأن المرأة المصرية التي ناضلت بشكل فعال على كل المستويات، كما شاركت بقوة في كل الاستحقاقات الانتخابية بشكل يؤكد مدى اهتمامها بالشأن العام لا يصح أن يتم تشويهها بمثل هذه التصريحات المستفزة.