لـبـنـى عـبـدالـعـزيـز: فــقــدت الامــة المصرية والعربية كاتباً من أهم كتابها.. كاتب له علامات واضحة ومؤثرة فى تاريخ الأدب العربى وهب حياته وصحته وثقافته للإبداع ومنه استمد حياته ظل مخلصا للكمة حتى النهاية، لم يكن يسعده إلا وصول كلماته إلى قرائه ومحبيه..

عـفـاف شعيب: لاحول ولاقوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون.. يوماً بعد يوم نفقد أشخاصاً وهبوا حياتهم للوطن بالكلمة الطيبة الصادقة.
دلال عبدالعزيز: «المـوت يختار كما يقولون» ونحن على مدار هذا العام نفقد من وقت لآخراشخاصا اعزاء على قلوبنا وعقولنا ولقد منح الغيطانى الوطن الكثير والكثير من جهده وثقافته وعلمه ودفع ثمنا غاليا من صحته ونحن لانذكى احداً على االله ولكن ندعو له بالرحمة والمغفرة بإذن الله.
حسين فهمى: فقدنا الـيـوم كاتبا وأديــبــا متميزا صـاحـب رؤيـــة واضـحـة وموقف لايهادن ولن ننسى موقفه البطولى فى فترة حكم الإخــوان وقد تصدى لهم بكل قوته معرضا حياته لخطر متوقع ولكنه كان كل شئ لديه هو مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.
أحمد بدير: كاتب عالمى ومراسل حربى قدير وهب حياته لخدمة الوطن.. علامة مشرفة لمصر، كان لى الشرف أن أقـوم بــأداء شخصية الزينى بركات فى قصته الشهيرة الزينى بركات..
الـفـنـان محمود قـابـيـل: رحـــم االله الأديب جمال الغيطانى الوطنى المخلص حـتـى الــنــخــاع صــاحــب المــوهــبــة الـفـذة ابــن صعيد مصر المـهـمـوم بـــآلام وآمــال وطــمــوحــات مــصــر، صــاحــب المــواقــف البطولية الـواضـحـة، لـن ننسى مواقفه القوية طوال حياته ستظل اعماله تراثا
الفنان عـزت العلايلي: فقد الأدب قيمة وقامة عظيمة أثبت على مر تاريخه الأدبــى الفكرى انتماءه الـصـادق لوطنه العظيم مصر وكم تغنى بها وبأمجادها التاريخية والفكرية والادبية.
مديحة حمدى : من أصعب الأشياء الـتـى تــواجــه الانــســان فــى حـيـاتـه فقد الأعزاء فما بالنا اذا كان الفقيد من وهب حياته للابداع ولخدمة وطنه، عزاؤنا فى فقيدنا الغالى جمال الغيطانى أن أعماله ستظل خالدة إلى أن تنتهى الأرض ومن عليها، العزاء لنا جميعاً ولأسرته.
د.إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية : فقدنا اليوم أديباً عالمياً مصرياً صاحب مواقف ورؤى واضحة كان مهموما
بالوطن حتى النفس الأخير فى حياته.. اعمالهالادبية ستظل تراثا كبيرا للأجيال القادمة .