قال رئيس قطاع الأسهم و الاستثمار ببنك بلتون هانى جنينة إن حملات المصريين بالخارج لتحويل 200 دولار تعتبر حلول وقتية لأزمة الدولار ولكن مردودة سيكون ضعيف علي المدي القريب إلا في حالة عمل سندات.

أضاف جنينة في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم, أن في حالة عمل سندات سيكون هناك عائد استثماري للمصريين بالخارج مما يساعد بشكل كبير في ضخ أموالهم لنا سيوفر السيولة النقدية الدولاراية ويرفع من الاحتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري .
طالب الحكومة بضرورة عمل بعض المشروعات لحل الأزمة الدولار مثل مشروع الإسكان بيت الوطن للمصريين في الخارج يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار ومشروع تنمية محور قناة السويس حيث حصيلة وصلت 61مليار جنيه.
أكد انه لابد أن عمل برنامج إصلاح مالي بالاتفاق مع مؤسسة المالية العالمية سيكون الإصلاح ما بين ستة شهور إلي عام لمساعدة علي جلب استثمارات ومستثمريين جدد للبلاد وستعود حالة الاستقرار الأمني مما يساعد لعودة حركة السياحة مرة أخري
وأوضح أنه بإعلان طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري انه وقع 9 مليارات دولار استثمارات سعودية ستساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.
أن السياسية النقدية لمصر في عام 2016 تظهر أن إدارة طلب علي الدولار أكثر من عرضه مما يقلص الضغط علي الدولار
وأشار إلي أهمية تقليل نفقات المصريين الذي يجعلهم يستدونون من البنك المركزي المصري الذي يزيد من معروض الجنيه عن طريق إصدار أذوان خزانة وسندات لتمويل عجز الموازنة العامة لدولة مما يقلل من قيمة الجنيه خلال الفترة المقبلة