Advertisements

بروتوكول تعاون بين جمعية «جايا» للفنون ومهرجان شرم الشيخ للمسرح | فيديو

جانب من مراسم توقيع البروتوكول
جانب من مراسم توقيع البروتوكول

وقع مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، بروتوكول تعاون مع جمعية "جايا" للفنون والرياضة بكرواتيا.

حضر توقيع بروتوكول التعاون، رئيس جمعية "جايا" للفنون والرياضة بكرواتيا فارس منجي، والمخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وأدار اللقاء الإعلامي جمال عبد الناصر.

وقال رئيس جمعية "جايا" للفنون والرياضة بكرواتيا فارس منجي: "هذا التعاون مع مهرجان شرم الشيخ يعد نقطة تحول في حياتي، حيث أنني كنت في الدورة الخامسة للمهرجان أحد المتدربين في المهرجان، وعملت كثيرا على نفسي لتحقيق حلمي، وبالفعل استطعت أن أصل إلى ما اتمنى وحاليا أنا أوقع بروتوكول تعاون مع مهرجان شرم الشيخ، وتعلمت كثيرا من رئيس المهرجان مازن الغرباوي، حيث وضعت أمامي دائما خطواته وطموحه ونجاحاته في مهرجان شرم الشيخ فكان قدوة لي حتى أصل إلى تحقيق ما اتمنى".

وتابع: "جمعية "جايا" تهتم بالفنون والرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة، وكلمة جايا تعني تعني "أم الكرة الأرضية"، وتشارك الجمعية هذا العام في المهرجان بالعرض المسرحي "علاء الدين"، وأبطاله تترواح أعمارهم من سن 7 لـ18 عامًا، وكذا من ضمن الأبطال أطفال من ذوي الهمم".

وأضاف فارس منجي، أن أهمية هذا التعاون تكمن في ضرورة أن يصل كل الفنانين العرب للجمهور الأوروبي، حيث من المهم التواصل بين الفنانين العرب والأجانب، وأن يكون كل الفنانين العرب معروفين في اوروبا.

وقال المخرج مازن الغرباوي: "مهرجان شرم الشيخ دائما يهتم بتطوير مهارات الكوادر الشابة، على مستوى مصر والعالم، وفارس منجي فنان مصري مقيم في كرواتيا وأسس جمعية "جايا" لتهتم بالفنون والتواصل الفني بين فناني مصر والعرب مع فناني دول العالم، وكان من المهم أن نقول أن مصر قادرة على دعم فنانيها حتى إذا تواجدوا خارج الحدود، وسعيد أن لدينا تواصل جيد مع الفنانين المقيمين خارج مصر".

جدير بالذكر، أن دورة هذا العام من المهرجان تحمل اسم الفنان الكبير نبيل الألفي، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 25 -30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والرعاية الصحفية لبوابة أخبار اليوم.
 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements