قياس ضربات القلب بجهاز المبرمج لمتابعة حالة المريص لحظيا | فيديو

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

صرحت الدكتورة لمياء علام رئيس وحدة القلب بمستشفى وادى النيل، أن جهاز المبرمج متصل بعضلة القلب لتحديد الضربات السريعة، كما أن جهاز المبرمج المتصل بالبلوتوث لمتابعة المريض وحالة ضربات القلب عنده، وتم عرض ربط المريض بمنظومة المستشفى لمتابعة حالته بصورة لحظية.

وأوضحت الدكتورة لمياء، أن هذا الجهاز يمكن الطبيب من متابعة حالة المريض بأى مكان والتواصل معه عبر تطبيق على الموبايل لا يخترق خصوصية المريض وإذا حدثت مشكلة للمريض يتوجه لأى مستشفى فورا حتى لا تحدث له مضاعفات كما أن الوحدة متصله بإنذار ليتوجه المريض لأى مستشفى للحماية من توقف عضلة القلب.


وأكدت الدكتورة لمياء أن مستشفى وادى النيل رائدة فى إدخال هذه التقنية لأول مرة بأفريقيا، وتم عمل عرض لكيفية عمل الجهاز عبر أطباء مستشفى وادى النيل.

وكانت قد نظمت مستشفى وادى النيل فاعليات مؤتمر طبي للإعلان الرسمى عن توافر أحدث أجهزة مقومات نظم القلب وأجهزة التزامن القلبى القابلة للزرع فى الجسم والتى تعمل عن طريق البلوتوث.


 كما سيتم إقامة ورشة عمل للنقل الحى لتركيب الأجهزة  للمرضى لأول مرة فى مصر وإفريقيا برعاية د. حازم  خميس المدير العام للمستشفى،  وتحت إشراف أ.د  لمياء علام مدير وحدة كهرباء القلب بمستشفى وادى النيل وذلك بحضور الخبير البريطانى والمدير الإقليمى لشركة ABBOTT ونخبة من أكبر أساتذة القلب بجمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا | «دراسة.. تلوث الهواء يسبب مرضاً خطيراً للمراهقين»

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي