ندوة تعريفية في مؤسسة أخبار اليوم عن كيفية العمل والوعي النقابي | فيديو 

 القيادي النقابي محسن عليوة أمين العمال بحزب حماة الوطن
القيادي النقابي محسن عليوة أمين العمال بحزب حماة الوطن

نظمت اللجنة النقابية في مؤسسة أخبار اليوم، ندوة تعريفية عن أهمية وأسس العمل النقابي، من خلال حوار تفصيلي جمع  عادل دربالة مدير تحرير الأخبار رئيس اللجنة النقابية ، وأعضاء اللجنة من الدورة السابقة، وعدد من المرشحين الجدد ، أدار الندوة القيادي النقابي محسن عليوة أمين العمال بحزب حماة الوطن .

أكد " عليوة " أن المرشح النقابي لابد أن يكون لديه هدف، مؤكدا أن الغاية الشريفة لا يمثلها الا الوسيلة الشريفة .

وأضاف أن العمل النقابي رسالة هدفها تحقيق أهداف العاملين بالمنشأة بما لا يتعارض مع مصلحة المنشأة 
والهدف الأساسي لاي عمل نقابي هو رفع قيمة العنصر البشري والحفاظ عليه ، فلا أحد له الحق أن يتقدم علي المصلحة العامة للبلد والمنشآت .

وأضاف أن المرشح النقابي لابد وأن يتسم بالشفافية وان يكون لديه وطنية وثقة في التعامل مع مرؤسيه  فهو ممثل عن العاملين ، ومكلف بالسعي من أجل تحقيق مطالبهم في إطار عام لا يضر بالصالح العام للمؤسسة  .

وقال إن اسوأ ما يكون في النقابي هو تسول الخدمة، لابد أن يتمتع  بأخلاق حسنة، ذات شخصية مؤثرة ولها القدرة على الإقناع، حتي يستطيع أن يحقق ما طالبه به العاملين .

وتابع أنه في حالة مرور المنشأة بظروف صعبة، لابد من التكاتف والتحمل من أجل إبداء حلول مجمعة للتشاور  في الخروج من هذه الأزمة،مؤكدا  هناك دور للنقابات في التنمية المجتمعية 

وأكد أن دور اللجنة النقابية في اي منشأة، تعريف العامل بما له وما عليه حقوقه وواجباته، ولايحق للنقابي أن يدافع عن عامل فاشل أو حرامي أو قام بالخطأ في حق وطنه .

واختتم كلامه قائلا : عضو اللجنة النقابية يجب أن يكون أول الحاضرين واخر المنصرفين من العمل فهو قدوة لابد أن يحتذي به في مكان عمله .

 

إقرأ أيضا .. «التضامن» تفتتح معرضها الأول للحرف اليدوية ومنتجات الطلاب بجامعة حلوان