استعدادًا للعيد.. موسم الأورمة الخشبية ينتعش في عيد الأضحى | فيديو

الاورمة الخشبية
الاورمة الخشبية

تشتهر منطقة السبتية بالكثير من المهن، عند دخولك الشارع الرئيسى تجد الكثير من نشارة الخشب وأغصان الأشجار الضخمة تتناثر على جانبى الطريق كما ترى ورش كثيرة لتصنيع الأورمة الخشبية، حيث يزداد الإقبال عليها في عيد الأضحى لاستخدامها في تقطيع اللحوم.

داخل إحدى المناطق الشعبية في القاهرة وتحديدًا بشارع "السبتية"، يوجد العديد من الورش التى تعمل فى تصنيع أدوات الجزارة، وقبل أشهر من عيد الأضحى تبدأ الاستعدادات في المنطقة، وتوجه كل ورشة طاقتها لتصنيع الأورم بأحجامها، تمهيدًا لموسم العيد حيث يزيد الإقبال على شراء أورم تقطيع اللحم، خاصة لدى محال الجزارة والعائلات التى تذبح أكثر من أضحية.

رصدت عدسة "بوابه أخبار اليوم" خطوات تصنيع الأورمة الخشبية وحركة البيع والشراء وأنواع الخشب المستخدمة.

 
في البداية يقول " كرم محمد " عامل في إحدى الورش أن تصنيع الأورمة الخشبية يكون من خشب الأشجار العادي ويتم تقطيعها بأحجام كثيرة عن طريق المنشار الكهربائي، حيث يتم تقطيع الأخشاب وتدويرها وبعدها تخرط وتربع أرجل الأورمة علي المنشار الكهربائي ثم يتم تثبيتها بالمسامير في الأورمة وبعد ذلك تكون جاهزة للبيع.

 
وأضاف عم " كرم " أن الأورمة تصنع من خشب الكافور والصنط والتوت لأنه أفضل أنواع الأخشاب التي تتحمل الطرق عليها وتتراوح أسعار الأورمة الخشبية من 20 جنيها إلى 1500جنيه على حسب حجمها ونوع الخشب المصنوع منه.

وأكد كرم أن الإقبال على شراء الأورم يزيد في عيد الأضحى المبارك، فهو الموسم الذي يقوم فيه المسلمين بذبح الأضاحي.

اقرأ أيضا |  قبل أيام من «عيد اللحمة».. تعرف على أسعار الشوايات والأسياخ| فيديو