قبل أيام من «عيد اللحمة».. تعرف على أسعار الشوايات والأسياخ| فيديو 

أسعار الشوايات
أسعار الشوايات

أيام قليلة ويحل علينا عيد الأضحى، ويقبل المواطنين على شراء الشوايات اليدوية، كما تستعد أسواق بيع الشويات لاستعراض ما لديها من أدوات شوى اللحوم، وفى سوق السبتية توجد محلات وورش خاصة لتصنيع أدوات الشوي.

والتقت «بوابة أخبار اليوم»، جمال بكر، صاحب ورشة لصناعة الشوايات، والذي قال: «مازال يقبل المواطنون على شراء شوايات الصاج التى تعمل بالفحم رغم ابتكار شوايات عديدة بالكهرباء وأشكال وأحجام مختلفة، إلا أن شوايات الصاج لها طعم خاص في شوي اللحم يختلف عن الكهرباء خاصة في العيد».

وأضاف «جمال» أن معظم الشوايات يتم تصميمها للمنازل والفيلات، وتختلف كثيرًا عن ما يتم تقديمها للفنادق، وتختلف الأحجام الموجودة لدينا، صغيرة وكبيرة ومتوسطة، منها المسطح والمرتفع، ويتم صنعها من مواد مختلفة منها الإستانلس ، الزنك، والصاج، والفرق بينهم في قوة التحمل، وتختلف الأسعار من خامة لأخرى، ونفس الشىء  بالنسبة للأسياخ الخاصة بالشوايات، وهناك أيضا الشبك ويوجد منه مقاسات مختلفة.

وأضاف أن أسعار الشوايات هذا العام تبدأ من 35 جنيهًا للحجم الصغير ويصل إلى 350 جنيه للشواية، ويرجع ذلك حسب حجمها ونوعها من حيث صاج او استلس، مردفًا: «هناك شوية أسعارها مرتفعة والتي تقدم للفنادق والفيلات ويصل سعرها إلى 2000 جنيه للشواية، والأسعار في متناول الجميع».

اقرأ أيضًا.. أزمة بين طلاب الثانوية العامة بسبب امتحان «الكيمياء» | فيديو

لمعرفة التفاصيل، شاهد الفيديو التالي: