«انفصل والداه وألقوه بدار الأيتام» محمد يتخطى معاناته بالريشة والآلوان.. فيديو

محمد فنان يحول معاناته الى لوحات رائعة بعد خروجه من دار الايتام
محمد فنان يحول معاناته الى لوحات رائعة بعد خروجه من دار الايتام

من رحم المعاناة يولد الابداع كلمات بسيطة تحمل في مضمونها الكثير، فبينما يعيش البعض ظروفًا قاسية تجعله يعيش بلا هدف ولا أمل في الحياة، يحول آخرون  من المحنة إلأى منحة ويتغلب بها علي قسوة الأيام هذا ما فعله محمد أحد أبناء دور الرعاية الذي تركه والديه وهو في سن الزهور يحتاج من يرعاه ويصل به لبر الأمان، ولكن بعد أن عصفت به الحياة و تخلى عنه والديه قرر أن يصبح إنسانا آخر يفتخر به من حوله، وحقق قصة نجاح مختلفة. 
  

اقرأ أيضا:  حنين حسام ومودة الأدهم| من «التيك توك» إلى السجن.. فيديوجراف

يقول محمد خالد مصطفي، خريج دار التربية للأيتام،: "دخلت دار الايتام و عمري 4  سنوات وخرجت منها 18  عاما، وحاليا  23 عاما، وجودى فى الدار يرجع لخلاف بين والدي ووالدتي أدى إلى انفصالهم.

 

واستكمل محمد: عندي 7 أشقاء من أبي الذي تزوج بعد انفصاله عن والدتي وتزوجت آمي أيضا ورزقها الله بولد ومن هنا قررا الاستغناء عني مدى الحياة وتركوني وحيدا في دار الأيتام.

ويقول: مرت الأيام وأكرمني الله بستره وكنت أجد نفسي إنسان مختلف، أراد الله أن يعوضني عن قسوة أهلي، وأكرمني الله بموهبة كبيرة في الرسم وأول لوحة رسمتها كانت عن التفكك الأسري، وجدت أن الرسم هو السلاح الوحيد للتعبير عن ما داخلي، حلمي منذ الصغر أكون فنان كبير في مجال الرسم.

ويستكمل: خرجت من الدار وأنا محترف في الرسم، قمت بالعديد من الرسومات علي جدران الدار والتى كانت تحمل موضوعات ورسائل عن المشاكل الاجتماعية والتفكك الأسري، تحملت قسوة العيش في الشارع، التحقت بأكاديمية علي الراوي حصلت علي شهادة تقدير، وساعدني ودعمني العاملين في برنامج أطفال بلا مأوى، من وزارة التضامن الاجتماعي، بدأت أفكر إني افتح مكان خاص بي حتى لو صغير استطيع فيه رسم كل لوحاتي، وقررت افتح مكان بجانب دار الأيتام الذي تخرجت منه حتى يتغير فكرة المجتمع عننا وأننا أشخاص مفيدين للمجتمع. 

 

ساعدتني وزارة التضامن بمبلغ مالي وربنا كرمني وأصبح لي أشخاص يأتون لي من أجلي فني ورسمي، احلم أن أصل لمكانه عالية أحقق فيها حلمي وان اثبت للمجتمع كله انتي إنسان مختلف تحدي كل الظروف القاسية التى مررت بها.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي