أخر الأخبار

فوائد الذرة للرضع.. يُعزز قوة الإبصار ويُعزز وظيفة العضلات والأعصاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبحث كل أم عن الأطعمة المفيدة لكي تعطيها لطفلها الرضيع مع بداية إدخال الأطعمة له بجانب الرضاعة، حيث إن الطفل الرضيع يبدأ بتناول الأطعمة الخارجية بداية من ٦ أشهر، ومن أهم هذه الأطعمة «الذرة» المسلوقة. 
تحتوي الذرة على نسبة عالية من فيتامينات "ب"، أهمها الثيامين والنياسين وحمض البانتوثنيك "ب5" والفولات، كما تحتوي على الألياف الغذائية والمعادن والماغنيسيوم والفوسفور بمستويات معتدلة، ما يجعلها من الأطعمة المثالية لنمو الطفل الرضيع وتطوره، هذا فضلا عن فوائدها الأخرى التي تشمل:

اقرأ أيضا| صحة ورشاقة | رجيم الموز في 7 أيام فقط


١ - زيادة الوزن: 

تحتوي 100 جرام من الذرة على نحو 350 سعراً حرارياً، هذا يعني أنها من الأطعمة ذات المحتوى العالي من الطاقة، وإذا كان طفلك يعاني نقص الوزن، فإن تناول الذرة يمكن أن يكسبه بضعة كيلوجرامات، حتى الطفل ذي الوزن الطبيعي يمكن إعطاؤه الذرة للحفاظ على وزنه، خاصة بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية. 

٢ - نمو الجسم وتطوره: 

الذرة غنية بمجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات الضرورية لنمو طفلك، وعلى رأسها الثيامين الذي يدعم نمو الأعصاب والدماغ، والنياسين الذي يعزز التمثيل الغذائي للسكريات والبروتينات والأحماض الدهنية، وحمض الفوليك الذي يساعد على نمو خلايا جديدة. 

٣ - حماية خلايا الدم من التلف: 

تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في الذرة مثل فيتامين "هـ" خلايا الدم من التلف، كما تمنع أيضا تلف الأنسجة والحمض النووي في الجسم. 

٤ - تعزيز قوة الإبصار: 

الذرة الصفراء غنية بفيتامين "أ"، وهو مهم لصحة الإبصار، ويحمي من الإصابة بالعشى الليلي. 

٥ - تعزيز وظيفة العضلات والأعصاب: 

تحتوي الذرة على الفوسفور الذي يدعم صحة العظام، والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي من العناصر الضرورية لوظيفة العضلات والأعصاب.