كرم جبر عن رحيل مكرم محمد أحمد: فقدت الصحافة المصرية والعربية أبرز رموزها

الكاتب الصحفي كرم جبر خلال جنازة الراحل مكرم محمد أحمد
الكاتب الصحفي كرم جبر خلال جنازة الراحل مكرم محمد أحمد

شُيعت جنازة الكاتب الصحفي الراحل مكرم محمد أحمد، اليوم، من مسجد آل رشدان بمدينة نصر، وأدى العديد من الصحفيين وأصدقاء وأقارب وتلاميذ الكاتب الكبير صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة.

وحضر صلاة الجنازة، الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والإعلامي أحمد موسى، وعبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لـ"بوابة أخبار اليوم": نقدم  خالص العزاء لأسرة الفقيد الغالي وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه، متوجهين إلى الله سبحانه وتعالى بالدعوات أن يتقبله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان.

ونعى ببالغ الحزن والأسى للجماعة الصحفية والنخبة المصرية، مضيفا: "وفاة أستاذي وأستاذ أجيال من الصحفيين شيخ الجماعة الصحفية، الكاتب والصحفي الكبير ونقيب الصحفيين المصريين وأمين عام اتحاد الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد".

وأضاف: "فقدت الصحافة المصرية والعربية برحيل الأستاذ مكرم واحدا من أبرز رموزها وأهم علاماتها خلال العقود الستة الأخيرة، مارس خلالها كل صور العمل الصحفي وتميز أدائه بالعطاء والجهد والدأب في كل مراحلها والمواقع التي شغلها: محررًا، ومراسلًا، وكاتبًا للرأي، ومديرًا للتحرير، ورئيسًا للتحرير، ورئيسًا لمجلس الإدارة، وأخيرًا رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام".

 

ووصل جثمان الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق،  إلى مسجد آل رشدان لأداء صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة.

وتوفى الراحل بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 86 عاماً، وولد في 25 يونيو 1935 بمحافظة المنوفية. 

وحصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة عام 1957، كما عمل في بداية حياته صحفيا بـ "الأخبار" ثم "الأهرام"، كما عمل كمراسل عسكري في اليمن عام 1967.

انتخب نقيبا من 1989: 1991 ومن 1991: 1993، وفي 2007، وكان أول من شغل منصب رئيس المجلس الأعلى للإعلام في الفترة من 2017 : 2020.

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي