حكاية أكبر فانوس في مصر.. «صناعة قبطي»| فيديو

أكبر فانوس في مصر
أكبر فانوس في مصر

اعتاد المصريون منذ القدم على الاحتفال بشهر رمضان الكريم، وسط مظاهر من البهجة والسعادة، وشراء الفوانيس ذات الأشكال المختلفة والتي تدخل الفرحة على الكبار والصغار، وتعليق الزينة التي تحمل الطابع المصري الأصيل والخيامية، ويتوافد الكبار والصغار على محلات بيع الفوانيس بشتى أشكالها وأحجامها.
 
رصدت "بوابة أخبار اليوم"، في إحدى شوارع حي شبرا، وبالتحديد في شارع الترعة، أجواء ااستعدادت أهالي شبرا لشهر رمضان الكريم.

 

قال "أمير غطاس" صاحب محل بيع الفوانيس والزينة في شبرا: "نقدم على مدار العام كل الهدايا الخاصة بجميع الأعياد والمناسبات التي يحتفل بها المسلمين والمسيحيين".

واضاف " أمير": " في عام 2020 قمت بعمل أكبر شجرة كريسماس في مصر، بلغ مقاسها 15 متر، وقررت بعدها تصميم أكبر فانوس في مصر والوطن العربي حوالي 20 متر، ولدينا كل أنواع الفوانيس، أنا قبطي ولأول مرة هذه العام أقدم فوانيس رمضان، وهذه رسالة للعالم كله أننا نسيج مصري واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي".

وتابع: "تبدأ أسعار الفوانيس من 10 جنيهات حتى 500 جنيه للفانوس الصاج، والخشبي تبدأ أسعاره من 25 حتى 75 جنيها، وعرائس بوجي وطمطم وبكار تبدأ من 50 حتى 150 جنيها، ونسبة الإقبال هذا العام جيدة جدا عن العام الماضي.  

اقرأ أيضا

قبل رمضان.. نرصد أسعار السلع الغذائية بالأسواق | فيديو

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي