أهالي «هضبة أبو رواش» يطالبون بتقنين أوضاعهم

تقع منطقة هضبة أبو رواش في مركز كرداسة بمحافظة الجيزة، وتحديدًا خلف مجمع المدارس.. وتم إنشاء هذا المكان في ٢٠١١ بعد ثورة  25 يناير، و كان يسكنه أكثر من ألفان من الأسر،  وتقدمت الأهالي بطلبات تقنين لأوضاعهم مستوفاة جميع الشروط وبلغ إجمالي عدد الطلبات حوالي ٥٨٠ طلب، بقانون ٢٠١٧/١٤٤،  وتم قبول الطلبات واستكمال الاجراءات من جه محافظة الجيزة، متمثله في ومركز مدينه كرداسة.

 

وأكد الأهالي أنهم فوجئوا  بإزالة تعسفية من قبل مكتب آثار أبو رواش وهدم بعض المنازل المكونة من ٥٠٠ منزل، مؤكدين أنهم أبلغوا محافظ الجيزة بالأمر والذي أمر بإلغاء ووقف الإزالة وفصل الحد بين أملاك المحافظة، وأملاك الآثار في القطعة ١ حوض ١٨ قبلي أبو رواش.

 

تحدثت بوابة أخبار اليوم مع أهالي هضبة أبو رواش، وقالت "الحاجة أم حسن" إنها وابنها المريض يعيشان في الهضبة منذ أكثر من عشر سنوات، وسعيدة بتقنين أوضاع المنطقة من قبل المحافظة، وتتمنى سرعة إجراءات الحصر كي تكتمل عملية بناء منزلها، خاصة أن هذه الأيام قارصة البرد وتخشى من هطول الأمطار عليها، حيث أن سقف منزلها من الخشب.

 

ويقول محمد أبو هيبة، أنه ومن معه من الأهالي تقدموا بطلبات التقنين التي قامت بها محافظة الجيزة، متمثلة في مركز ومدينة كرداسة، أصول أملاك الدولة في كرداسة، بشأن حصر عدد الأسر المتواجدة بالمنطقة، وتم إرفاق الأوراق المستخرجة من هيئة المساحة، والتي تدل على حيازة المحافظة للأرض.

 

اقرأ أيضًا:| شاهد.. مطالب المصريين من نواب البرلمان الجدد

 

احمد جلال

جمال الشناوي