انتخابات النواب 2020..

عضو القومي للمرأة: سيدات مصر يدركن أهمية المشاركة الفعالة بالانتخابات .. فيدبو

أعربت الدكتورة أحلام حنفي عضو المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها أثناء مشاركتها بالتصويت في لجنة مدرسة القومية، بالعجوزة، واصفة المشهد بالانضباط والالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وأضافت عضو المجلس القومي للمرأة، أن سيدات مصر يدركن أهمية المشهد، لذلك لهم النصيب الأكبر في فاعلية المشاركة، ولهم دور كبير في مشاركتهم بانتخابات مجلس النواب 2020.

أقرا أيضا| انتخابات النواب 2020| محافظ سوهاج يتفقد لجان الاقتراع باليوم الثاني
 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

ويتنافس في انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات، وذلك في دوائر 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وتجرى انتخابات الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.