إقبال شديد من سيدات البدرشين للتصويت في انتخابات النواب 2020 .. فيديو


شهدت اللجان الانتخابية بمنطقة البدرشين في محافظة الجيزة، وجود إقبال شديد من سيدات البدرشين مع الاحتفاظ بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وقالت مريم، إحدى سكان منطقة البدرشين لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن مشاركتها واجب وطني لدعم حركة التنمية والوقوف بجانب الدولة في التقدم.

وأكدت مريم كنت حريصة على مرافقة ابنتي في أول مشاركة لها فى الانتخابات البرلمانية ٢٠٢٠.

وقالت الطالبة مي، ماما هي من شجعني للنزول والمشاركة الأولى لي في الانتخابات، والاتزام وارتداء القمامة، وكنت حريصة على تفعيل مشاركة البنات لاختيار الإصلاح بمنطقة البدرشين، مطالبين من النائب الناجح الالتزام بكل الوعود وتطوير خدمات منطقة البدرشين.

جاء ذلك، أثناء توافد المواطنين على لجان الانتخابات بالمركز البدرشين بالجيزة، بعد فتح اللجان الساعة التاسعة صباحا، وتصدر مشهد الإقبال كبار السن من الجنسين، فيما يقوم رجال الشرطة بمساعدة المواطنين في معرفة اللجان.

وانطلقت صباح، اليوم الأحد، انتخابات مجلس النواب 2020، في مرحلتها الأولى والتي يجري التصويت فيها على مدار يومي السبت والأحد.

وتجري العملية التصويتية في 14 محافظات للمرحلة الأولى وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا 142 بينهم بالنظام فردي و142 بنظام قائمة.

وتشهد الانتخابات، تنافس 2163 مرشحا بينهم 1879 (فردي) في 71 دائرة و284 بـ(القائمة)، ويبلغ عدد أعضاء مجلس النواب 568، منهم 284 بنظام القائمة المغلقة المطلقة، و284 فردي.