فيديو| «الطرشي البلدي».. فاكهة المائدة المصرية في عيد الأضحى

يعد المخلل أحد أكثر المأكولات الشعبية التي تحرص كل الأسر المصرية على تواجدها الدائم على السفرة مع فتة عيد الأضحى، والمشويات وغيرها، حيث لا تكتمل السفرة إلا بوجود طبق "الطرشي".

 
التقت كاميرا "بوابة أخبار اليوم"، مع عادل فاروق، صاحب محل "طرشي" بإحدى المناطق الشعبية، للتعرف على أشهرأنواع المخللات التي يقبل عليها المواطنين في عيد الأضحى المبارك.


في البداية، يقول "فاروق"، إن عيد الأضحي المبارك وشهر رمضان من أكثر المواسم التي يقبل فيها المواطنين على شراء المخللات وتناولها على السفرة مع الفتة وباقي أكلات العيد، حيث لا تخلو أي سفرة من المخللات بكل أنواعها وأشكالها لطعمها ومذاقها الشهي، الذي يتناسب مع جميع المأكولات.
 
وأضاف أن هناك أنواع كثيرة من المخللات، منها "اللفت، والجزر، والخيار، والليمون، والبصل، والفلفل"، يتم تجهيزها ووضعها في براميل للتخليل ويضاف لها ملح الليمون والخل والاضافات اللازمة ويتم تغليفها استعداد لبيعها.

وأكد أن الأسعار في متناول كل الأسر المصرية، حيث يبدأ سعر كيلو الطرشي المشكل اللوكس من 8 إلى 10 جنيهات، بينما يبلغ سعر المشكل العادي 4 جنيهات، وسعر البصل المخلل يبدأ من 10 لـ15 جنيهًا، والخيار المخلل القشة من 12 لـ17 جنيهًا، والزيتون من 10 لـ12 جنيهًا، والليمون المعصفر سعره يبدأ من 8 لـ10 جنيهات.