شاهد| تعليق الزبائن بعد إعادة فتح المقاهي بنسبة 25 %

شهد اليوم الأول من فتح المقاهي والكافيهات إقبالا بسيطا من المواطنين، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء بإعادة فتح المقاهي والمطاعم بنسبة معينة لمنع التزاحم بين الزبائن خوفا من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد أصحاب الكافيهات، أنهم سيقومون باتخاذ عدة إجراءات احترازية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، ومن هذ الإجراءات الاهتمام بالنظافة وعدم دخول المقهى دون ارتداء كمامة، والحفاظ على التباعد وترك مسافة بين الزبون والآخر، بجانب تعقيم وتطهير المكان، ومنع لعب الطاولة والدومينو للحفاظ على التباعد، وأيضا منع تناول الشيشة في المقاهي.

وأضاف أنه سيتم تقديم كافة المشروبات في أكواب بلاستيك، يتم استخدامها مرة واحدة فقط للزبون، وزجاجات مياه معدنية، وأكد أن تواجد الكراسي في المقاهي سيكون بنسبة 25%  فقط .

وأعرب الزبائن عن سعادتهم  ورضائهم عن هذا النظام الجديد  الذي يعد من أفضل الأنظمة التى تمت للحفاظ على صحة المواطنين ،فهو يوفر النظام والهدوء الذي تشهده المقاهي لأول مرة .


وكانت الحكومة، قد قررت إعادة فتح المقاهي والمطاعم اعتباراً من السبت، وذلك بقدرات استيعابية 25% .وسيتم استمرار منع تداول الشيشة داخل المقاهي .


وكانت أبرز الضوابط التي وضعتها الحكومة لفتح المقاهي هي أن نسبة الرواد لا تزيد على 25% من الطاقة الاستيعابية للمنشأة كحد أقصى لحين إشعار آخر، وترك مسافة لا تقل عن مترين بين طاولات الطعام، ومتر بين كل شخص وآخر بالمائدة، وبحد أقصى 6 أشخاص على المائدة للعائلات، وتشغيل المصاعد إن وجدت بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية وغلق أماكن ألعاب الأطفال.