[x]

فيديو| في زمن الكورونا وصفة سحرية لصيد الأسماك

منذ ظهور أزمة فيروس كورونا التي كان لها تأثير كبير علي كل النواحي الاجتماعية والاقتصادية والصحية لكل المواطنين ونتيجة لما اتخذته الحكومة من إجراءات للحفاظ على حياة المواطنين وفرض حظر تجوال وإلزام كل مواطن بالبقاء في منزله الأمر الذي أدى إلى قيام الكثير للجوء لوسائل التسلية والترفيه لملء وقت الفراغ مثل القراءة والرسم وفنون الطهي وغيرها.

ومن أكثر الهوايات القديمة لمعظم الشباب والأطفال «صيد الأسماك» فهو من الهوايات التي يهتم بها ملايين الأشخاص حول العالم، ويعتبر في نفس الوقت فرصة جيدة للاستجمام والابتعاد عن زحام المدن وضغوط الحياة والعمل، ومن المعروف أنّ صيد الأسماك يعلم الإنسان الصبر، لأن عليه أن يكون صبورا، ويقظا وحذرا حتى يتمكن من اصطياد السمك بسهولة.
ورغم وجود العديد من وسائل صيد السمك، إلا أن الصيد بواسطة «السنارة» يعد الأشهر والأكثر انتشارا بين صفوف الهواة حول العالم.
وبشأن أنواع الصيد.. قال مصطفى حشيش، صاحب محل لأدوات الصيد، لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن هناك نوعين من الصيد، هما: "البحري والنهري"، مضيفا أنه يستخدم فيهما عدة أدوات، هي: "خيوط، وثقال- قطعة معدنية من الرصاص تمنح الخيط ثقلا على الماء-، والخطاف- يثبت عليه الطعم- الذي يعلق في فم السمكة عند محاولتها لتناوله، والطعوم- هي الوسيلة التي يتم اجتذاب السمك بها إلى السنارة-، مشيرا إلى أنه يحدد  نوع الطعم بناء على الأسماك التي ينوي اصطيادها.

وتابع: وهناك نوعان للطعوم: طعم للسمك النيلي وهو الدود، وطعم للسمك البحري وهو الجمبري والسبيط والسردين والماكريل وغيرها.