أخبار اليوم| النحت على جذوع النخيل فن من نوع أخر.. فيديو

من إحدى قرى الوادي الجديد، تلك المحافظة التي تعد أكبر محافظات الجمهورية من حيث المساحة، وتتميز بزراعة النخيل، هنا توجد العديد من الحرف اليدوية، التي تعبر عن الثقافة المصرية، في هذا المكان يعيش «عادل محمود»، نحات على جذوع النخل، ويعمل في هذه الحرفة منذ 15 عام . 

في البداية يقول «عادل»، أعمل في هذه المهنة من سنوات عديدة ، ومنذ أن قررت القيام بهذه الحرفة،  استخدم خامات عديدة من «الخشب الطبيعي والخشب الصناعي» بهدف توظيف هذه الخامات المصرية من الواحات المرتبطة بكل البيئات والتعبير بها عن التراث المصري الأصيل.

حيث أنها تتوافر بكثرة في الوادي الجديد، وأقدم من خلال هذه التحف، أشكال التراث المعماري القديم، والذي يحتوي على رسائل كثيرة يبرزها الفن الخاص بي.

أقدم أعمال كثيرة من التراز المعماري لمنازل في الواحات، أبعث من خلالها رسالة عن الود والترابط والحب، لأن معظم البيوت في الواحات قريبة من بعضها، أيضا تحف فنية تبرز دور المرأة في البيئة، وكيف أنها كانت ومازالت عمود الأسرة المصرية تعمل يوميا لإسعاد غيرها، ما أقدمه هو محاولة منى لنشر الثقافة المصرية من خلال معروضات فنية تعب عن أشكال التراث المصري الأصيل، الأسعار بتبدأ من 50 جنيها للقطعة، ويرتفع السعر بعد ذلك حسب الشكل والحجم.