فيديو.. مرشدون يحللون أوضاع السياحة بشرم الشيخ قبل انطلاق «منتدى شباب العالم»

قبل انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم غدا رصدت «بوابة أخبار اليوم» تحليل المرشدين السياحيين الموجودين بمدينة شرم الشيخ حول أحوال السياحة خلال الفترة الحالية.

أكد محمد نبرواي، مرشد سياحي أن السياحة في شرم الشيخ جيد بشكل كبير بسبب الدولة اهتمت بنظافة الشوارع بشكل كبير ووجه الشكر إلى محافظة جنوب سيناء اللواء خالد فوده في تواصل دائما مع المواطنين والسائحين بشكل كبير.

وأوضح أن أكثر السائحين اقبال علي شرم الشيخ خلال الفترة الحالية هم من دول كازاخستان وجورجيا وايطاليا واوكرانيا وبيلاروسيا.

ويري منتدى شباب العالم يحدث حالة من التعرف علي الشباب من مختلف الجنسيات وبعضهم ويطلعهم ثقافة الشعوب المختلفة، مشيرا الي أن منتدى يحدث رواج سياحي بشكل مناسب ويجذب سائحين جدد مما ينعش حركة السياحة.

وعلي جانب اخري كشف أحمد الطيب، مرشد سياحي،يعمل بشرم الشيخ منذ 10سنوات ، أن نسبة الإقبال في المدينة بالتزامن مع منتدى شباب العالم تخطت 70% من الإشغال الفندقي مما سيساهم في رواج كبير لحركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

وأكد أن أكثر السائحين تواجدا في شرم الشيخ خلال الفترة الأخيرة هم الإيطاليين والألمان والأوكران، مشيرا الي أن السياحة العربية متأثرة خلال الفترة الحالية بسبب موسم الدراسة.

وأوضح أن أكثر موسم لرواج السياحة العربية في شرم الشيخ هي الفترة من شهر يونيو إلى أكتوبر من كل عام.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.