فيديو| «محمود يوسف» سفير مؤسسة حلم.. حكاية بطل تحدى الجميع

بعزيمة وإصرار استطاع أن يواجه ما حدث له من إصابة منعته من الحركة، وبعد أن أصبح الجميع يتحاكوا بإنجازاته ظهر في أعينهم الحسرة والألم على ما أصابه ..«محمود يوسف» شاب كان لاعباً للكونغ فو من عمر 5 سنوات ولمدة 15 سنة، إلا أنه أثناء ذهابه للتمرين أصيب في حادث سقوط المكروباص الذي كان يستقله من أعلى كوبري أكتوبر، وأصيب بشلل نصفي وكسر في العمود الفقري.

«محمود يوسف» سفير مؤسسة حلم يشارك في منتدى شباب العالم 2019، والذي يقام في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري.

«بوابة أخبار اليوم» التقت باللاعب أحمد يوسف على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم 2019.

قال أحمد يوسف سفير مؤسسة حلم، إنه بعد الإصابة التي لحقت به، أصيب بحالة من الاكتئاب والحزن، الإ انه استطاع أن يجتاز هذه المرحلة بمساعدة أهله وأصدقائه وبدأ في التفكير في ممارسة رياضة تناسب الإعاقة التي لحقت به، فقام أحد أصدقائه بترشيحه لعبة التنس للكراسي المتحركة.

وأوضح محمود يوسف، أنه يقوم بعمل فيديوهات على السوشيال ميديا لخدمة أشخاص ذوي الإعاقة وتوعيتهم بالتجارب التي يمروا بها، بالإضافة إلى أنه سفير لمؤسسة حلم.

وعن مشاركته في مؤسسة حلم، قال محمود إن المؤسسة تعمل على دمج أشخاص ذوي الإعاقة عن طريق مشاريع كثيرة من ضمنها أكاديمية تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم لسوق العمل بالإضافة إلى مشروع آخر " انطلق" وهذا المشروع يعمل على الإتاحة وتجهيز الأماكن ومدى جاهزيتها لأشخاص ذوي الإعاقة.

وعن مشاركته في منتدى شباب العالم 2019، أوضح محمود أن هناك أنشطة كثيرة للمؤسسة داخل المنتدى، من بينها التعايش مع الحاضرين تجارب مع أشخاص ذوي الإعاقة ، بالإضافة إلى محاضرات توعوية الهدف الأكبر منها كيفية التعامل مع أشخاص ذوي الإعاقة.

وأعرب محمود عن سعادته بالمشاركة في منتدى شباب العالم 2019 في دورته الثالثة، موضحاً أن مختلف الجنسيات عندما يتواجدوا في مكان واحد شئ جيد.